JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

انتهاء استعدادات استضافة مصر للاحتفال العاشر بيوم الغذاء الأفريقي



فاطمة رمضان

تنتهي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال أيام من الاستعدادات الخاصة باستضافة جمهورية مصر العربية مؤتمر الاحتفال العاشر بيوم الغذاء الأفريقي، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يومي 29 و 30 أكتوبر الجاري.

ونظمت الوزارة غرفة عمليات مركزية بالعلاقات الزراعية الخارجية، ممثل فيها الوزارات والهيئات المعنية، بهذا الحدث، لمتابعة كافة النواحي التنظيمية واللوجستية، للخرج بمظهر مشرف على مستوى الحدث المهم.

وأكد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، انه ذلك الاحتفال له أهمية بالغة على كل المستويات الوطني والإقليمي والقاري لتبادل الخبرات والمعارف وتقييم التقدم المحقق في ضمان جودة الغذاء من أجل تحسين صحة وتغذية الشعوب الأفريقية.

ولفت إلى أن المؤتمر معني في الأساس بالتباحث حول ايجاد سبل القضاء على الجوع في القارة الأفريقية بالاستفادة من التقنيات الزراعية الجديدة لتحسين النظم الغذائية الافريقية، لافتا إلى أن الهدف الرئيسي من الاحتفال هو التحفيز على زيادة التقدير للفوائد والإمكانات الأساسية التي تضعها أجندة العلوم الزراعية والتكنولوجيا والابتكار في مجال إنتاج الأغذية وتجهيزها واستهلاكها في مجال الصحة والتغذية من اجل تحفيز الاتجاهات السياسية الجديدة والالتزامات لدعم تنفيذ السياسة الغذائية على جميع المستويات.

وأوضح الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، أن هناك 4 موضوعات أساسية ستم التركيز عليها في هذا الاحتفال لتحقيق الأهداف المرجوة منها، يأتي على رأسها: الاستفادة من الفرص لزيادة الاستعانة بالعلوم والتكنولوجيا في مجال الزراعة بشكل أكبر لتحقيق نظم غذائية عالية الإنتاجية ذات توجه تغذوي ومستدام، فضلا عن الاستفادة من الالتزامات بالاستثمار في مبادرات متعلقة بالنظام الغذائي من اجل العمل على تحسين السلة الغذائية والتغذية، بالإضافة إلى استغلال العلوم والتكنولوجيا لإيجاد نظم غذائية تتسم بالتنوع والسلامة والقيمة الغذائية العالية، وزيادة وتحسين السلة الغذائية للفئات السكانية المعرضة للخطر باعتبار ذلك استراتيجية حماية اجتماعية.

ومن المقرر أن يشارك في الاحتفال أكثر من 500 مشارك من خبراء الزراعة والغذاء بالقارة السمراء، من 55 دولة أفريقية، فضلا ًعن وزراء الزراعة الأفارقة.
انتهاء استعدادات استضافة مصر للاحتفال العاشر بيوم الغذاء الأفريقي

alkhabr_almasry2

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة