JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

انتشار الكلاب المسعورة بسوهاج يثير الذعر.. والأهالي يوجهون اللوم للمسئولين بعد عقر كلب مسعور طفلا بمساكن الكوثر

 



سوهاج : حمدى صابر احمد


مأساة حقيقية وكارثة تتفاقم بشكل كبير يتعرض لها أهالي سوهاج وخاصة مساكن الكوثر تتمثل في انتشار الكلاب الضالة بالشوارع وحول تجمعات القمامة وهو ما يثير الرعب والفزع في نفوس الكبار والصغار ويصيب العشرات بالأمراض الخطيرة التي غالبا ما تؤدي الي الوفاة نتيجة عقرها لهم.. وجه المواطنون اللوم للمسئولين بسبب تقصيرهم في مكافحة الظاهرة الخطيرة. 


أكد عدد من أهالي مساكن الكوثر انتشار الكلاب الضالة في الشوارع وتكرار حالات العقر وهو ما يتسبب في حالة من الهلع والذعر بين المواطنين مطالبين بضرورة وضع ضوابط صارمة لتربية واقتناء الكلاب أو امكانية قتلها في حالة تهديدها لسلامة المواطنين الي جانب وضع منظومة لضبط عملية التعامل مع الكلاب بما لا يخالف قوانين حماية الحيوان ولا يؤثر علي أمن وسلامة المجتمع وأفراده.


يقول أحد المواطنين تعتبر الكلاب الضالة خاصة ما تسمي بـ "المسعورة" من الحيوانات شديدة الخطورة فهي تهاجم من لا يهاجمها بدون سبب ويعد الصغار والأطفال هم الأكثر عرضة لهجماتها لافتا الي أن مقالب القمامة العشوائية تعد مأوي لها وللحشرات والزواحف والقطط.


وأضاف أن هناك اهمالا ملحوظا في التعامل مع الكلاب الضالة في وقتنا الحاضر علي الرغم من أن انتشارهم بالشوارع خاصة ليلا أو مبكرا قبل شروق الشمس يتسبب في حالة من الذعر والأرق بين الأطفال والنساء والأدهي أنه ظهرت في الفترة الأخيرة فصائل مهجنة من الكلاب تسمي بـ "السلعوة" وذلك في ظل غياب حملات المكافحة من الطب البيطري والوحدات المحلية.

انتشار الكلاب المسعورة بسوهاج يثير الذعر.. والأهالي يوجهون اللوم للمسئولين بعد عقر كلب مسعور طفلا بمساكن الكوثر

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة