JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

بعد واقعة المنيا هل تتخذ سوهاج إجراءات للمرور على حضانات الأطفال المبتسرين العشوائية

بعد واقعة المنيا هل تتخذ سوهاج إجراءات للمرور على حضانات الأطفال المبتسرين العشوائية



كتب : حمدى صابر احمد 


حذر عدد من الاخصائيين من مخاطر الحضانات غير المرخصة وأكدوا أن ذلك قد يعرض صاحب الفعل للمساءلة القانونية، لافتين إلى أن تواجد الأطفال في أماكن غير مرخصة قد يعرضهم لأخطار صحية جسيمة.. وطالبوا عبر (الخبر المصري) بضرورة تشديد الرقابة وفرض أشد العقوبات بحق من يستضيف أطفالا في أماكن غير مؤهلة.. وقد دعا المختصون إلى ضرورة توفير بيئة آمنة للأطفال وأشاروا إلى أن ارتفاع أسعار الحضانات قد يجبر بعض الأمهات على الاستعانة بالحضانات غير المرخصة متناسين كافة الأضرار النفسية والجسدية التي من المحتمل أن تصيب الطفل..

المولود يعانى من مشاكل صحية ويحتاج لحضّانة ضروري.. جملة يخشى سماعها كل أب وأم، فحينما تكون الحياة رهنًا بما تملكه من أموال في جيبك، وتموت فيها فقيرًا لا يذكرك أحد بعد رحيله، وحسرة فقدان طفل بين يدى أب تمناه بعد سنوات من العقم تفوق في مأساويتها كل شيء، وتتخطى آلامها الحدود، نقص عدد  الحضانات في المستشفيات العامة خلق مأساة لكثير من الأسر، التي فقدت طفلها بعد ساعات من وصوله للحياة.

وتذهب الأرقام إلى أنه مع زيادة عدد الولادات القيصرية سيشهد الطلب على حضانات الاطفال المبتسرين زيادات مطردة، بما ينبئ بزيادة حدة أزمة الحضّانات في سوهاج ، خصوصًا لو عرفنا أن إجمالي الحضانات الموجودة في مستشفيات الحكومة سواء تخصصي أو جامعي أو مستشفيات مركزية لا يكفى نصف الطلب على الحضّانات، بما يؤكد الحاجة إلى وجود حضّانات القطاع الخاص، ومن ثم فلا مانع من وجود هذه الحضانات شريطة أن يتم تشديد الرقابة عليها ووضع قوائم أسعار استرشادية للخدمات المقدمة بها.


أكد أحد أصحاب حضانات الأطفال المبتسرين في مدينة سوهاج رفض ذكر اسمه أن إدارة مثل هذه المنشآت الطبية يعد نوعًا من التجارة التي تحتاج لشخص فقد ضميره، وأن تحقيق الأرباح فيها أسهل وأسرع من أرباح تجارة المخدرات، وذلك بغض النظر عن كون هذا المال حلال أو حرام.

وقال صاحب حضانة الأطفال إنه بمجرد أن تنتهي من تجهيز المكان المخصص كحضانات أطفال مبتسرين يتسابق على عقد الاتفاقيات معك إعداد كبيرة من العاملين بأقسام الولادة فى المستشفيات سواء العامة منها أو الخاصة إلا من رحم ربي، سيعرض عليك خدماتهم مقابل عمولة يتم الاتفاق عليها، وتتجسد الخدمة في تسليم أكثر نسبة ممكنة من الأطفال حديثي الولادة للحجز في الحضانات الخاصة بك.


وأضاف أنه كلما زادت عمولة مركز الحضّانات للسماسرة كلما زاد الإقبال على الحضّانة بل تتعاظم الخدمة لتكون سوبر عندما تتعمق العلاقات، والخدمة السوبر تتمثل في ترشيح الحالات المعروف عن والديها القدرة علي الدفع، موضحًا أن أسعار الخدمة بالحضانات غير معلنة وأن مدير أو مالك الحضانة يمكن أن يرفع الأسعار بشكل مغالى فيه علي أن يتم إقرار نسب خصم لمن يريد.

وخلص إلى أنه بعد تشغيل الحضانة فترة وجيزة اضطر إلى إغلاقها بعد أن رفض هذه التجارة، التي تسرق المال من جيوب الغلابة دون رحمة، مؤكدًا أن غلق المكان كان الحل الأخير الذي لجأ له بعد أن فقد كل سبل تحرى الحلال والعمل بما يرضى الله تعالي، حيث تفنن هؤلاء السماسرة في تشوية سمعة مركز الحضانات خاصة أن مقابل الخدمة كانت الأقل في سوهاج، لكن الزن على الودان أمر من السحر.

 بعد واقعة المنيا هل تتخذ سوهاج إجراءات للمرور على حضانات الأطفال المبتسرين العشوائية

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة