JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

اضبط مخالفة.. القمامة تحاصر ميدان جمال عبد الناصر بمركز المنشاه فى سوهاج "صور"

 



سوهاج : حمدى صابر احمد 


 بالرغم من أن مدينة المنشاة بسوهاج لا تبعد عن عاصمة المحافظة أكثر من 13كم فقط، إلا أنها لم تستحوذ على اهتمام المسئولين، فالمدينة القديمة التى يعود تاريخها إلى 4 آلاف عام تحاصرها المشكلات من كل الاتجاهات حتى أطلق عليها أهلها مدينة الألف مشكلة!

يشهد ميدان جمال عبد الناصر التابع لمركز ومدينة المنشاه كارثة بيئية، بسبب تحول الميدان إلى مقلب للقمامة، وسط تجاهل مسئولى المجلس فى رفعها أولا بأول.

حيث يعُد ميدان جمال عبد الناصر من أقدم الميادين بالمنشاه، ومزدحم بالمواطنين، وتحول الميدان إلى مقلب للقمامة، واستغله المواطنين فى التخلص من القمامة، لعدم وجود صناديق لوضع القمامة بها.

ورصد" الخبر المصري" تراكم كميات كبيرة من القمامة بالميدان، وانتشار الذباب، فضلا عن انتشار القطط والكلاب التى تبحث عن الطعام وسط القمامة. واشتكى الأهالى من تجاهل مسئولى مجلس مدينة المنشاه لرفع القمامة من الميدان، مما تسبب فى تحوله إلى مقلبا للقمامة.

يقول خالد لطفي أحد المواطنين : الحياة فى مدينة المنشاه أصبحت لا تطاق ،فطفح المجارى يملأ الشوارع ،والروائح عفنة نتيجة استخدام بيارات الصرف «الطرنشات» ،وعدم اتمام مشروع الصرف الصحى المتوقف منذ 20 عاما، كما أصبحت الشوارع والميادين مرتعاً للباعة الجائلين ، خاصة ميدان جمال عبد الناصر الذى يضم عددا من المصالح الحكومية ، الأمر الذى حول حياة المواطنين إلى جحيم ، كما أن مشكلة التوك توك تؤرق الجميع ،حيث يقودها صبية لا تزيد أعمارهم على 12 عاما ،مما يتسبب فى حوادث مستمرة،كما تستغل فى السرقات وعمليات الخطف، وقد طالبنا عشرات المرات برفع القمامة ورغم ذلك لم يتم حتى الآن .

الاسمبريد إلكترونيرسالة