JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم تحتفل باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية

 

كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم تحتفل باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية


  


الفيوم : سـعيدبـدوي




تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، شهد الأستاذ الدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات الجلسة الافتتاحية للاحتفالية التي نظمتها كلية الخدمة الاجتماعية، بمناسبة اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية، تحت شعار ( المشاركة في بناء عالم اجتماعي بيئي جديد)



بحضور أ.د محمود عرفان، عميد الكلية، وأ.د أحمد حسني، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، والدكتور هاني جودة، منسق التواصل الطلابي، وعدد من السادة رؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ١٥ / ٣ / ٢٠٢٢ بالكلية. 



صرح أ.د محمد سعيد أبو الغار، أن جامعة الفيوم دشنت وحدة التحول الأخضر، للاهتمام بكل الأعمال والمجهودات التي تهتم بصداقة البيئة، وخاصة فيما يتعلق باستخدام الطاقة المتزايدة من الرياح والمياة والطاقة الشمسية. 



وأشاد سيادته بتنظيم كلية الخدمة الاجتماعية بفعالية (المشاركة فى بناء عالم اجتماعي بيئي جديد) وخاصة في ظل استعداد الدولة بتنظيم المؤتمر العالمي للتغير المناخي، الذي يناقش طرق معالجة مشكلة الاحتباس الحراري، وارتفاع درجة الحرارة على مستوى العالم، الأمر الذي يتسبب في الذوبان الجليدي للقطبين، وغرق المناطق السياحية في كافة الدول. 



كما أوضح أ.د محمد سعيد أبو الغار، أن التغيرات البيئية تستلزم تكاتف كافة العلوم التطبيقية والإنسانية، مما يوضح دور العاملين في المجال الاجتماعي، من أجل نشر الثقافة والوعي عند المواطنين بالمشكلات البيئية، التي لا تؤثر على دولة بعينها، ولكن يمتد الأمر  ليشمل كل دول العالم. 



وتابع أ.د محمود عرفان، أن مهنة الخدمة الاجتماعية من المهن التي تساند جميع المهن الأخرى، والتي ترسخ مبادئ التعاون والنجاح، والمحافظة على مقدرات المجتمع. 



وأضاف سيادته أن مهنة الخدمة الاجتماعية تتطور باستمرار، وتواكب كافة الأحداث العالمية، والتغيرات الدولية، ومن هنا تتجلى أهمية دور العلوم الإنسانية على المستوى العالمي، حيث يجب أن يصاحب التنمية الاقتصادية والعلمية تحقيق تنمية  العلوم والدراسات الاجتماعية. 



كما أشار أ.د أحمد حسني، أن اليوم العالمي للاحتفال بالخدمة الاجتماعية يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية دور العمل الاجتماعي، والذي يعمل على ترسيخ ضرورة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتأكيد على قيم التعاون والتكاتف ونبذ العنصرية والتمييز. 



وأكد سيادته أن التغيرات التي تحدث على المستوى المحلي والدولي، تستلزم إقرار مسئوليات أكثر، للارتقاء بمهنة العمل الاجتماعي، التي تهتم في الأساس بالإنسان، والحفاظ عليه، وحل مشكلاته، وتوفير احتياجاته. 



وتابع الدكتور هاني جودة، أن احتفال كلية الخدمة الاجتماعية باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية يؤكد أهمية دور الأخصائي الاجتماعي في كافة المجالات والمؤسسات الحكومية والأهلية، ولتجسيد معاني الولاء والاتحاد، من خلال تعزيز القيم الإنسانية في ظل التحديات الراهنة. 



وفي نهاية الجلسة الافتتاحية تم إهداء درع كلية الخدمة الاجتماعية للأستاذ الدكتور محمد سعيد أبو الغار، وكذلك تكريم الأستاذ الدكتور هدى توفيق، العميد الأسبق للكلية، وتكريم الأستاذة فريال الحادقة، رائدة في العمل الاجتماعي بالمجال الطبي.






  كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم تحتفل باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة