JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

رئيس جامعة الفيوم يفتتح المعرض المحلي للعلوم والهندسة

رئيس جامعة الفيوم يفتتح المعرض المحلي للعلوم والهندسة


الفيوم : سـعيدبـدوي


 افتتح الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم فعاليات المعرض المحلي للعلوم والهندسة (ايسف - الفيوم- 2022 ) الذي تنظمه جامعة الفيوم بالتعاون مع إدارة التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، بحضور الأستاذ الدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس جامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور عرفة صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية، والأستاذ الدكتور كمال غلاب، رئيس لجنة التحكيم ومنسق المعرض والمسابقة بالجامعة، والأستاذة سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، وعدد من السادة عمداء الكليات ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس، وذلك اليوم الأربعاء الموافق ٥ / ١ / ٢٠٢٢ بالمكتبة المركزية بالجامعة. 



أكد الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، أنه تماشيًا مع توجهات الدولة المصرية، نحو إطلاق المبادرة القومية لبناء مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، وفي إطار حرص جامعة اليوم على التعاون المستمر مع مديرية التربية والتعليم، بهدف نشر ثقافة البحث العلمي، فان الجامعة تستضيف فعاليات المعرض المحلي للعلوم والهندسة، خلال الفترة من ٤ وحتى ٥ يناير الجاري، وتبدأ أعمال التحكيم والتقييم على مدار يومي 11 و12 من يناير الجاري ليتم بعد ذلك إعلان النتائج وتوزيع الجوائز.




كما أشار سيادته أن العدد الكلي للمشروعات المشاركة في المعرض يبلغ 112 مشروعًا، منهم خمسة مشروعات لطلاب الدمج من كافة الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى إدارة التربية الخاصة. 



 كما أوضح الأستاذ الدكتور كمال غلاب، أن المشروعات عبارة عن أبحاث سلوكية و طبية وأجهزة طبية وكيمياء وعلوم البيئة والأنظمة المدمجة والطاقة الكيميائية والفيزيائية والهندسة البيئية والميكانيكية وعلوم الموارد والنبات والبرمجيات والروبوتات.



 واشار سيادته أن أعضاء لجنة تحكيم وتقييم أبحاث ومشروعات المعرض المحلي للعلوم والهندسة من السادة أعضاء هيئة التدريس بكليات الهندسة، والعلوم، والتمريض، والحاسبات والمعلومات، والتربية النوعية، والخدمة الاجتماعية، والزراعة، والإدارة الطبية، بالإضافة إلى أعضاء من الإذاعة المصرية ومديرية التربية والتعليم. 



 كما أوضح سيادته أن معايير تقييم أبحاث ومشروعات الطلاب المشاركين تشمل الإجابة عن الأسئلة المطروحة، وفهم العلوم الأساسية، والفهم الجيد للنتائج، وما تم استخلاصه منها، ودرجة الاستقلالية في تنفيذ المشروعات، وتقدير الأثر الاقتصادي والعلمي والاجتماعي المحتمل لها، وكذلك الأفكار المقترحة للاستمرار في البحث مستقبلا.



أما فيما يتعلق بمشاريع الفرق المشاركة في المعرض، فإن معايير التقييم تعتمد كذلك على المساهمات وتفهم المشروع من قبل جميع أعضاء الفريق.






 رئيس جامعة الفيوم يفتتح المعرض المحلي للعلوم والهندسة

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة