JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

جمال الشريف يتحدث عن التحكيم في كأس العرب وكيفية تطوير الحكام العرب

جمال الشريف يتحدث عن التحكيم في كأس العرب وكيفية تطوير الحكام العرب




محمود دياب

قال جمال الشريف، الخبير التحكيمي، إن مستوى الحكام المشاركين في بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في كأس العرب، يعتبر جيدًا على الرغم من بعض الأخطاء الحاضرة بالبطولة، مشيرًا إلى ضرورة تواجد تقنية خط المرمى.

وأضاف جمال الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن البطولة عبارة عن بروفة لقطر قبل استضافة كأس العالم 2022، فضلًا عن أنها تجربة جيدة للحكام قبل المونديال، لتحسين الأداء وتجهيزهم للمحفل العالمي المنظر.

واستكمل تصريحاته، أن هذه البطولة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الذي لا يقبل بتبني بطولة على مستوى منطقة، وبالتالي تبنيه هذه البطولة، يعتبر أن العرب نالوا اعترافًا حقيقيًا من «فيفا»، فضلًا عن أنها بطولة تجهز قطر لاستضافة المونديال.

وواصل الخبير التحكيمي، أن التحكيم بدون حماية لا يوفر له أجواء إيجابية لإدارة مهامه بالشكل الأمثل، مشددًا أن الحكام يمارس عليهم ضغوط عديدة من مختلف الجهات سواء إعلاميًا أو جماهيريًا وغيرهم، وبالتالي نجاحهم يحتاج للدعم.

وتابع «عُرض عليّ الحصول على رشوة خلال مباراة بين منتخبين عربيين في تصفيات كأس العالم، وتعاملت وقتها بشكل احترافي ومسؤول لم أشعرهم خلالها ارتكابهم مخالفة كبيرة، وأرفض تمامًا التجاوز للقانون أو التجاوز لشخصي بأي موقف يمس هيبتي التحكيمية».

 جمال الشريف يتحدث عن التحكيم في كأس العرب وكيفية تطوير الحكام العرب

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة