JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

فحص أكثر من مليون و183 ألف مواطن بمبادرة الاعتلال الكلوى والأمراض المزمنةبمحافظة سوهاج

 

فحص أكثر من مليون و183 ألف مواطن بمبادرة الاعتلال الكلوى والأمراض المزمنةبمحافظة سوهاج

سوهاج:محمد الشيمى 

أوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه تم فحص أكثر من مليون و183 ألف مواطن من خلال مبادرة الاعتلال الكلوى والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة منذ انطلاقها بمحافظة سوهاج في "سبتمبر لعام 2020" وحتى الآن والتى تُقدم خدماتها ب 204 مقر بمختلف مدن ومراكز المحافظة.


وأضافت أن المبادرة الرئاسية تهدف إلى الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي المزمن وسط مجموعات المرضى الأكثر عرضة وهم مرضى السكر والضغط ومرضي انسداد المسالك البولية والحصوات الكلوية المتكررة للعمل على إيقاف تطور المرض واستعادة وظائف الكلى.

وتستهدف جميع المواطنين فوق عمر 40 عاماً وكذالك المواطنين من عمر 18 سنة حتى 40 سنة ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية.

ويتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم بشكل دورى بالإضافة إلى الكشف المبكر للاعتلال الكلوى لدى مرضى الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم وتحديد مستوى زياده الوزن والسمنه مع تقديم التوعية الصحية للمواطنين.


كما أكدت وكيل وزارة الصحة بسوهاج ان القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بصحة المواطن وهو ماظهر جليا من خلال كافة المبادرات الرئاسية السابقة والحالية كمبادرة القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية ودعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي ودعم صحة الأم والجنين والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة ومبادرة الكشف عن أمراض سوء التغذية لطلبة المدارس وذلك بجانب جهود الدولة المبذولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد وتطعيم جميع المواطنين وذلك لرفع المناعة المجتمعية والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين

فحص أكثر من مليون و183 ألف مواطن بمبادرة الاعتلال الكلوى والأمراض المزمنةبمحافظة سوهاج

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة