JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

سحابة سوداء تغطي سماء جنوب سوهاج بسبب حرق مخلفات الذرة.. والمواطنون يستغيثون بالمحافظ





سوهاج : حمدى صابر أحمد 




أرسل العديد من الأهالي بمحافظة سوهاج استغاثات، وخاصة المراكز الجنوبية كمراكز جرجا ودار السلام والبلينا، والمنشأه والعسيرات، عن انتشار السحابة السوداء بعدد كبير من المراكز والقرى بسبب حرق المزارعين مخلفاتهم الزراعية، ليلا مما تسبب في اختناقهم وتعرض كبار السن وأطفالهم للخطر، وخاصة الذين يعانون من أمراض صدرية.

وطالب الأهالي بسرعة تدخل الجهات المعنية، ومنع اعتياد مزارعي على حرق مخلفات أعواد الذرة الجافة بحجة التخلص من الآفات الضارة وتطهير الأرض الزراعية بعد جمع المحصول.

وشددوا على أن عملية الحرق تسبب أضرارًا بيئية كبيرة، مطالبين بتقديم حل فعّال يُغني المزارعين عن حرق مخلفات الذرة ويستفيدوا منها.

وقال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، فى تصريحات سابقة، إنه تم تحرير عدة محاضر الفترة الماضية للمزارعين الذين يحرقون مخلفات أراضيهم الزراعية.

ويأتي ذلك ضمن الحملات اليومية الميدانية التي تشنها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة شؤون البيئة بالمحافظة لرصد وتحرير محاضر ضد حرق المخلفات الزراعية وفرض غرامات فورية على المخالفين وفقًا للقوانين والقرارات المنظمة لذلك.

كما أكد أنه شدد على جميع رؤساء المراكز والأحياء وإدارة شؤون البيئة بالمحافظة، ومديرية الزراعة بتكثيف الحملات الميدانية لمنع حرق المخلفات والحرق المكشوف لمخلفات المحاصيل الزراعية.







 سحابة سوداء تغطي سماء جنوب سوهاج بسبب حرق مخلفات الذرة.. والمواطنون يستغيثون بالمحافظ

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة