-->

هبوط حاد في سوق النفط العالمي بنسبة 6 % بسبب تتزايد الإصابات بكوفيد -19 حول العالم

 



كتب هاني الصغير :


        عقب استقرار سوق النفط العالمي بالأمس بعدما تم الاتفاق بين حلفاء أوبك على زيادة الإنتاج قد هبطت اليوم الاثنين أسعار النفط بشكل حاد بسبب تتزايد الإصابات بكوفيد-19 حول العالم ناهيأ عن زيادة فائض في المعروض من الخام .


      وقد هبطت عقود خام "برنت" القياسي العالمي 5.5 % إلى 69.55 دولار للبرميل كما انخفضت عقود الخام الأمريكي أكثر من 6 % إلى 67.42 دولار للبرميل.


      ومع ذلك، يتوقع جولد مان ساكس مدير بنك الاستثمار الأمريكي أن تتذبذب أسعار النفط في الأسابيع المقبلة بسبب المخاطر من سلالة دلتا وبطء وتيرة تطورات العرض مقارنة بالزيادة مؤخرا في نشاط التنقل .

    كما أشار جولد مان أن مع تحقق معظم زيادة الطلب التي توقعها لفصل الصيف بالفعل ، ومع تزايد الرياح المعاكسة من سلالة دلتا المنحورة من كوفيد-19، وإن الحافز لجولة الصعود التالية في الأسعار يتحول من جانب الطلب إلى جانب العرض، مع وجود احتمالات رفع لتوقعات الأسعار في الأشهر القادمة .

     كما صرح جولد مان إن الاتفاق يتماشى مع وجهة نظره القائلة بأن "أوبك يجب أن تركز على الحفاظ على سوق حاضرة في شح طوال الوقت مع توجيهها لزيادة القدرات المستقبلية وتثبيط الاستثمارات المنافسة".


المصدر: رويترز

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *