JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

قبل مواجهة الغد تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي في دوري الأبطال

 



كتب..محمد عوض 



من المقرر أن يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنظيره التونسي الترجي الرياضي في نصف نهائي دوري الأبطال إفريقيا بعد تخطي الأحمر لنظيره الجنوب إفريقي وتخطي الترجي لنظيره الجزائري شباب بلوذداد.



إلتقى الفريق الأهلي المصري بنظيره التونسي الترجي من قبل في ستة عشر مباراة، حيث واجه الأهلي الترجي لأول مرة عام 1990 وفاز الترجي بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدفين بركلات الترجيح عقب التعادل السلبي في مباراتي الذهاب والإياب.


بينما إلتقى للمرة الثالثة في عام 2001 وكان قد إنتهى الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، وتعادل الأهلي في الإياب بهدف لهدف ليصعد الأهلي للنهائي.




وكانت المواجهة الخامسة بينهم في دور المجموعات في عام 2007، وحقق الأهلي الفوز في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، ليرد الترجي الهزيمة ايضًا بإنتصار بهدف مقابل لاشئ.


والمواجهة السابعة كانت موسم 2010 في دور نصف النهائي، وحقق الأهلي الفوز في القاهرة بهدفين مقابل هدف وحيد، ليعود الترجي بهدف على أرضه ليصعد الترجي بأفضلية هدف خارج الديار.



بينما كانت المواجهة التاسعة في موسم 2011 في دور المجموعات وفاز الترجي بهدف نظيف في اللقاء الأول في تونس، وتعادل الفريقين في القاهرة بهدف مقابل مثله.


والمرة الحادية عشر في نهائي دوري أبطال 2012 وإنتهى الذهاب بالتعادل بهدف لمثله في القاهرة ليعود الأهلي من قلب رادس بهدفين مقابل هدف ليتوج الأهلي بالبطولة على حساب الترجي.


والمرة الثالثة عشر كانت في بطولة 2017 في دور الثمانية وتعادل الفريقين في القاهرة بهدفين مقابل هدفين، وحقق الأهلي الفوز في الإياب بهدفين مقابل هدف.



وكانت المواجهة الخامسة عشر في موسم 2018 في دور المجموعات وتعادل الأهلي في القاهرة سلبيًا، وحقق الأهلي فوز مهم خارج الديار بهدف مقابل لاشئ.



وأخر مواجهتين كانو في نهائي نفس البطولة عندما حقق الأهلي الفوز في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ثم عاد الترجي في رادس بثلاثة أهداف نظيفة ليتوج بالبطولة على حساب الأهلي.



الجدير بالذكر أن الأهلي قد حقق البطولة تسع مرات في تاريخه كرقم قياسي بين أندية إفريقيا كأكثر الأندية تتويجًا بالبطولة بينما حقق الترجي البطولة أربع مرات فقط.

قبل مواجهة الغد تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي في دوري الأبطال

محمد عوض

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة