-->

"عبدالله خروبة" استبدل الفرشاه ب"سكينة المعجون"


"عبدالله خروبة" استبدل الفرشاه ب"سكينة المعجون"




كتبت: العنود أنس عمر



"عبداللة خروبة" أحد الشباب الذين امتلكوا موهبة نادرة لا علاقة لها بما يدرسه بالجامعة، فالبرغم من التحاقه بكلية التجاره جامعة دمياط، قرر أن يستمر فى إبداعه الفنى الذى بدأ فيه منذ الصغر.



ابدع الفنان الشاب "عبدالله خروبة في تجسيد لوحة فنيه عن طريق استخدام تكنيك سكينة المعجون ،فيجد معظم الفنانين صعوبة في استخدامها ،لكن  "عبداللة خروبة" قام بتجيهز لوحة تحمل عنوان "فصام" تحمل تكنيك سكينة المعجون واستخدام الألوان الجريئة فيها ،حيث شارك بها في مسابقة ابداع الموسم السادس وحصل علي المركز الرابع علي مستوي الجمهورية ،واستخدم برج الجوزاء كعنصر اساسي في اللوحة لما يعانيه البرج من اضطرابات وصراعات داخلية.



وبرع الفنان الشاب"عبدالله خروبة"، في إظهار تفاصيل اللوحة وما تحملة من معاني كثيرة ،حيث قامت تفاصيل اللوحة علي شخصيتان داخل جسد واحد ،وهذا لتدل علي الصراع الداخلي وان هناك صراع بين شخصيتان داخل شخص واحد.


هناك شخصية  تنظر بالاتجاه الايمن وهو اتجاه المستقبل ويوجد في عينه نظره الخوف من غموض المستقبل وأيضا كثره تطلعه للمستقبل علي الرغم من خوفة وأضاف "عبداللة خروبة "آلون الاحمر للعين ليدل علي الخوف الواضح.


اما الشخصية الاخري فيدل علي الإرهاق والكسل من متاعب الحياه وانه غير مهيأ لكل ما يحدث في حياته من تغيرات .


اما الخلفية فقد استخدم فيها الفضاء فهو يعني العقل الباطن ،وأضاف للوحة بعض الدوائر العشوائية ليس لها بداية او نهاية ليدل علي المشاكل التي يمر بها في حياتة ،فقد استغل التفاصيل فقام برسم الدوائر خارجه من العقل ذاهبة الي العقل الباطن ليوضح كثره المشاكل وعدم حلها والحيرة المتواجدة بداخل عقل الإنسان ،وانها تشبة الدوامة.


اما عن استخدامه آللون الرمادي فهذا يدل علي التلاشي ما بين الشخصيتين ،فهما شخصيتان في جسد واحد لكن مختلفان عن بعضهما البعض.











TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *