القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة البترول : من المتوقع اكتشافات بترولية كثيفة على نهاية العام القادم

 

وزارة البترول : من المتوقع اكتشافات بترولية كثيفة على نهاية العام القادم


كتب : هاني الصغير 


في اطار البرنامج الطموح التي تنفذه وزارة البترول تحت اشراف ومتابعة النشيط المهندس ’’ طارق الملا ‘‘ وزير البترول والثروة المعدنية ، وكما أن استراتيجية وزارة البترول تتمثل في تطبيق أحدث التكنولوجيات المتطورة المستخدمة عالمياً في عمليات البحث والاستكشاف بهدف الوصول إلى مكامن الثروات البترولية لزيادة إنتاج مصر من الثروات الطبيعية .

 

 وقد صرح حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إنه من المتوقع الفترة المقبلة أن يشهد القطاع اكتشافات حقول غاز وبترول بقوة نهاية العام المقبل وان وزير البترول وقع اتفاقيات مع عدد من الشركات لتحديد عمل الشركات، لافتا إلى أنه لابد من الذهاب لمزايدات عالمية في موضوع اكتشافات الغاز والبترول، مؤكدا أن هناك شركات كثيرة جاءت لمصر منها شركات كبرى لأول مرة تأتى وتم طرح مزايدات عالمية للاكتشافات.


 كما أشار أن كل الشركات تعمل فورا على هذا الأمر بعد توقيع أي اتفاقيات والعمل على الحفر بداية العام المقبل، لافتا إلى أن اكتشافات الغاز الطبيعي الأخيرة حققت الاكتفاء الذاتي وجذبت شركات كبيرة للاستثمار في مصر، مضيفا أن شركات البترول تجري مسحا ودراسات للمناطق التي تبحث فيها عن البترول قبل الشروع في عمليات الحفر، لأنه من الممكن أن تنفق 200 مليون دولار ومن ثم تكتشف أن البئر جاف.


 وفي اطار اهتمام  القيادة السياسية بضرورة التوسع في استخدام الغاز الطبيعي وتوصيل الغاز إلى القرى المصرية في ضوء مبادرة حياة كريمة ، و يتم حاليا دراسة توصل الغاز الطبيعي لكل القرى التي لم يصل لها الغاز ويجرى حاليا توصيل الغاز لعدد كبير من القرى في إطار مبادرة حياة كريمة. وأن دخول الصرف الصحي إلى القرى شرط البدء في توصيل الغاز.

تعليقات

التنقل السريع