القائمة الرئيسية

الصفحات

جولة ليلية لمحافظ القليوبيه لمتابعة المشروعات بمدينة بنها

جولة ليلية لمحافظ القليوبيه لمتابعة المشروعات بمدينة بنها



كتب : احمد سلامه


قام عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة مساء أمس الأربعاء تفقد خلالها عدد من المشروعات بمدينة بنها  يرافقه المهندس/ علي عبد الستار رئيس مجلس مدينة بنها حيث  تفقد أعمال تطوير ميداني وابور الثلج وكاميليا وأعمال تطوير مدخل بنها القبلي بطابا ومدخل بنها بجوار مفارق الزقازيق علي الطريق الزراعي.

واستهل المحافظ جولته بمتابعة إزالة قاعة تصوير  (فوتوسيشن)  وقاعة أفراح مخالفة على أرض زراعية  على مساحة ١٢قيراط أمام مساكن الرملة بمركز ومدينة بنها. كما تابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير الجزر الوسطى بمدخل بنها القبلي بطريق طابا ومدخل بنها بجوار مفارق الزقازيق  وتحويلهم إلى مساحات خضراء وحدائق ومتنزهات للمواطنين حيث تم عمل سور حديدي وتم الانتهاء من شبكات المياه وشبكات الري  مع إنشاء بيرجولات ومقاعد  للمواطنين كما تم عمل دورات مياه . 

حيث وجه المحافظ بدفع الأعمال وسرعة الانتهاء من أعمال التشجير مشيرا إلى أن المشروع ضمن خطة المحافظة لتطوير مداخل عاصمة المحافظة بنها.

وخلال الجولة وجه الهجان بإزالة انترلوك لمعرض مخالف على حرم الطريق الزراعي مع تحرير محضر لصاحبه كما لاحظ أعمال خرسانية على حرم الطريق الزراعي بإحدى محطات الوقود بجوار مدخل الشموت ووجه الهجان بإبلاغ هيئة الطرق والكباري لمعاينة الموقف واتخاذ اللازم .

 واختتم المحافظ جولته بمتابعة أعمال تطوير ميدان كاميليا ووابور الثلج ، حيث تم إنشاء جزيرة وسطى، بالإضافة إلى استغلال أسفل الكوبري الموجود على الرياح التوفيقي في إقامة باكيات الباعة الجائلين والشباب وإقامة موقف للسيارات السوزوكي، كما تفقد الباكيات التي تم الانتهاء منها، موجها بسرعة تسكين وإلزام سائقي السوزوكي بالوقوف داخل الموقف الجديد أسفل الكباري وهذا  لمنع التكدسات المرورية وأيضا تسكين الباعة داخل الباكيات  للقضاء على المظاهر العشوائية التي يسببها الباعة الجائلين بالمنطقة 

وعلى صعيد آخر تابع الهجان الحملات المكبرة التي تقوم بها مجالس المدن والأحياء لمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمحافظة والمستمرة بشكل مستمر ودائم اعتبارا من يوم الخميس الموافق 6 مايو 2021 وحتى أمس الأربعاء وقد أسفرت الحملات عن تحرير  78 محضر ارتداء كمامة وضبط 105 شيشة وتم غلق 11 مقهى وتحرير 2 محضر مخالفة لمواعيد الغلق. 

وبذلك يصبح إجمالي المخالفات على مدار الأسبوعين الماضيين  ضبط 1636 شيشة و تحرير 2838 محضر عدم ارتداء كمامة و265 غلق  مقهى و 370 محضر مخالفة لمواعيد الغلق .











تعليقات

التنقل السريع