القائمة الرئيسية

الصفحات

جامعة الفيوم: جلسة قسم العلوم الأساسية خلال فعاليات اليوم الثاني بالمؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية للطفولة المبكرة

جامعة الفيوم: جلسة قسم العلوم الأساسية خلال فعاليات اليوم الثاني بالمؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية للطفولة المبكرة




الفيوم: سعيد بدوي


تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، واصل المؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية للطفولة المبكرة انعقاد جلساته لليوم الثاني على التوالي، والذي يأتي تحت عنوان "الطفولة المبكرة في ظل الأزمات المعاصرة" برئاسة الأستاذ الدكتور صفاء أحمد محمد، عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، والأستاذ الدكتور إكرام علي مجاور، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أمين المؤتمر وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢١/٥/٢٤ بالكلية عبر تطبيق zoom



حيث عقدت جلسة «قسم العلوم الأساسية» والتي أدارها أ.د سعاد عبدالعزيز ، أ.د أماني محمد شاكر ، أ.د داليا عماد الدين المصري 



حاضر خلال الجلسة أ. أسماء بدر عبد المحسن، حيث أشارت إلى فعالية البرنامج المسرحي في المساهمة بتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة خاصة في مدارس الدمج. 


وناقشت أ. آلاء قنديل ورقة بحثية أشارت خلالها إلى فعالية البرنامج المسرحي في إكساب طفل رياض الأطفال عدد من القيم والمهارات التعليمية تسهم بشكل كبير في تشكيل وعي الطفل، وذلك تحقيقا للتنمية المستدامة في تطوير تربية الأطفال. 



وشاركت في الجلسة أ. عزه عوض منصور ببرنامج قصصي يسهم في إكساب طفل رياض الأطفال عدد من المفاهيم الخاصة بالتعدد الثقافى لتعليم الطفل أوجه الاختلاف بين الثقافات. 


وأسهمت أ.أسماء عبدالواحد، ببحث مترجم، عرضت خلاله أهمية ودور المسرحيات والألعاب في تنمية المهارات وتعليم القيم للأطفال. 


كما أشارت أ. جهاد أحمد مصطفى إلى فاعلية البرنامج التدريبي لتنمية مهارات النشاط الحركي المعدل للطالبات المعلمات بقسم التربية الخاصة بالكلية، ومساهمته الكبيرة في تميز خريجات كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم بالمقارنة بالكليات المناظرة بالجامعات المصرية. 


هذا واستعرضت أ. أسماء جمال الدين أوجه التفاعل بين أنماط دعامات التعلم البنائية، وتوقيت تقديمها عبر بيئة التعلم الشخصية، القائمة على الأنشطة الالكترونية وأثرها في تنمية مهارات تصميم وإنتاج القصص الإلكترونية لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال.








تعليقات

التنقل السريع