القائمة الرئيسية

الصفحات

محافظ الشرقية يقدم مساعدات مالية عاجلة ويوفر وظائف للراغبين في العمل

محافظ الشرقية يقدم مساعدات مالية عاجلة ويوفر وظائف للراغبين في العمل



الشرقية : السيد ياسر 



أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  على ضرورة الاستماع لشكاوى المواطنين ، والتواصل  معهم، وذلك لوضع حلول مبتكرة وغير تقليدية للتعامل مع مشاكلهم وتوفير كافة احتياجاتهم  ، حيث جاء ذلك خلال إستقباله عددٍ من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وكان ذلك بحضور الأستاذ سعد الفرماوي  السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد  واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات  وعددا من وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات بالديوان العام ، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.


وطلب محافظ الشرقية من وكيل وزارة الصحة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على طفل يعاني من أمراض القلب ، وتقديم العلاج والمتابعة الدورية لحالته المرضية لحين تماثله للشفاء ، مع تقديم مساعدة مالية عاجلة لأسرته من مديرية التضامن الإجتماعي ، وذلك بعد أن تقدمت أسرته بطلب للمحافظ بعدم قدرتها على تحمل نفقات علاج الابن المريض.


وحرصاً منه على إستكمال الدراسة الجامعية لأحد الشباب غير القادرين على تحمل نفقات التعليم


 قدم محافظ الشرقية مساعدة مالية عاجلة من مديرية التضامن الإجتماعي للشاب المتضرر من عدم قدرته على تحمل نفقات الدراسة لاستكمال تعليمه الجامعي.


كما  وجه المحافظ وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرصه عمل مناسبة لإحدى السيدات بالقطاع الخاص نظراً لظروف مرض زوجها وعدم قدرته على العمل  ، مع صرف إعانة مالية عاجلة لها لتدبير احتياجات أسرتها المعيشية.


وجاء خلال اللقاء حيث استمع محافظ الشرقية لشكوى أحد المواطنين من عدم قدرته على تحمل مصاريف أسرته والتي تتكون من 3 فتيات، وليس لديه مصدر دخل ثابت ، ليوجه المحافظ مدير مديرية التضامن الإجتماعي  بالبدء في إجراءات إستخراج  معاش تكافل وكرامة له ليمثل مصدر دخل ثابت يستطيع من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة .


كما قدم المحافظ مساعدة مالية عاجلة لإحدى السيدات والتي تتضرر من عدم قدرتها على بناء منزلها بعد أن تعرض للإنهيار بسبب الأمطار وليس لديها مسكن جديد  ، موجهاً مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالتنسيق مع جمعية الأورمان والمشاركة في إعادة بناء المنزل وتدبير كافة إحتياجات الأسرة.


وحيث استمع محافظ الشرقية لشكوى أحد المواطنين  من تضرره من وجود محل أسماك ( شوايه ) بالعقار الكائن به  تتسبب في انبعاث روائح كريهة وإلحاق ضرر صحي بأسرته ، ليوجه المحافظ رئيس حي أول الزقازيق بالتنسيق مع مدير مديرية الصحة وشئون البيئة بالديوان العام باستصدار قرار غلق المحل لعدم  اتباع اشتراطات السلامة والصحة المهنية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.


كما وجه المحافظ بحصر شوايات الأسماك داخل الكتل السكنية بمدينة الزقازيق وإرسال خطابات إنذار لأصحابها والتجهيز لنقلها داخل الأسواق الحضارية المقامة بالمدينة حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين .


وحيث أكد محافظ الشرقية على رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع قوات الأمن بسرعة تنفيذ قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بإزالة عقار أيل للسقوط بالمدينة ويمثل خطر داهم على المواطنين ، وذلك بعد أن تقدمت إحدى السيدات بشكوى للمحافظ تتضرر فيها من تأخر تنفيذ قرار الإزالة الصادر للمنزل.


واختتم المحافظ اللقاء بالتأكيد على ضرورة خلق حالة من التواصل الإيجابي والفعال  بين الجهاز التنفيذي والمواطنين وذلك لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لمشاكلهم ،  تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، مشيراً إلى أنه أصدر توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم في الإسبوع للقاء المواطنين والاستماع لمشاكلهم وحلها فوراً في ضوء الإمكانيات المتاحة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات