القائمة الرئيسية

الصفحات

حنفى ووزير الأوقاف يؤديان صلاة الجمعة بمسجد الميناء الكبير بالغردقة

 


الخبر المصري: أيمن بحر 

أدى اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر  والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صلاة الجمعة بمسجد الميناء الكبير بمنطقة السقالة بالغردقة.


وحضر صلاة الجمعة كل من اللواء محمود أبو عمره  مدير أمن البحر الأحمر والشيخ محمود الشيمي مدير عام مديرية الأوقاف بالمحافظة واللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة والعميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ  واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد بالمحافظة.. بالإضافة إلى العديد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.


وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة تحت عنوان: (كيف نستعيد قيمنا وأخلاقنا الجميلة) وقال جمعة خلال الخطبة أن الإسلام  جاء برسالة عظيمة جمعت بين القيم الفاضلة والمُثل العالية فلم تترك فضيلة من الفضائل ولا قيمة من القيم تسمو بها النفوس إلا ودعت إليها وحثَّت على التمسك بها، وما تركت خلقًا ذميمًا إلا ونهت عنه.


واختتم وزير الاوقاف خطبة الجمعة قائلاً لابد أن نجعل القيم والأخلاق منهج حياة وسلوكًا عمليًّا نتعايش به في محتمعنا  ومع الناس جميعاً  فمن أراد الدين الحق والإنسانية الحق  فليظهر أخالقه للناس، فيحترم الكبير ، ويعطف على الصغير  ويُجِلّ  العامل ويبتعد عن الكذب، والخيانة والغش وأكل أموال الناس بالباطل ويلتزم الصدق، والأمانة  ويتعامل بالحسني مع الناس وذلك مقصد الدين وهدفه . 


وفي نهاية خطبة الجمعة قال وزير الأوقاف نسأل الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين  وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات