الخبر المصري الخبر المصري
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

محافظ الفيوم يؤدي صلاة الجمعة الأولى بمسجد ناصر بعد إعادة افتتاح المساجد


الفيوم: فاطمة رمضان

أدى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم الجمعة، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، أول صلاة جمعة بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، بعد إعادة افتتاح المساجد مرة أخرى، حيث استمر إغلاقها عدة أشهر أمام التجمعات بسبب فيروس كورونا.

ألقى الدكتور حسني أبو حبيب وكيل وزارة الأوقاف خطبة الجمعة، تحدث خلالها عن سماحة الإسلام ووسطيته، وكذلك نعم الله تعالى على عباده التى لا تعد ولا تحصي، وفضل عودة صلاة الجمعة بالمساجد، كما تحدث عن فضل شهر المحرم وثواب صيام يوم عاشوراء الذي يكفر ذنوب سنة ماضية، ودعا جميع المصلين إلى التحلي بأخلاق الإسلام وآدابه.

واطمأن محافظ الفيوم على تطبيق الإجراءات الوقائية لاستقبال المصلين لأداء صلاة الجمعة، وأكد ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والحفاظ على المسافات بين المصلين، والتطهير المستمر للمساجد قبل وبعد الصلاة، حفاظا على سلامة زوار بيوت الله، موضحا أن الوقاية خير من العلاج، وأن الالتزام بتوجيهات وزارتي الصحة والأوقاف هدفه سلامة المصلين من العدوى بالأمراض.

وعقب الصلاة، استمع محافظ الفيوم لعدد من المواطنين، وأكد أن همه الأول هو حل مشكلات المواطنين البسطاء وتوفير حياة كريمة لهم، داعياً الله العلى القدير أن يحفظ مصر من كل مكروهٍ وسوء وأن يُديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

عن الكاتب

alkhabralmasry 6

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

الخبر المصري