القائمة الرئيسية

الصفحات

حملات لرصد الآفات بالمحاصيل الزراعية بالفيوم

حملات لرصد الآفات بالمحاصيل الزراعية بالفيوم

الفيوم: فاطمة رمضان

أكد الدكتور ربيع مصطفى وكيل زراعة الفيوم أن اللجنة الزراعية بقيادة مديرية الزراعة بالفيوم والإدارات الزراعية، تابعت اليوم، حملاتها لمتابعة الآفات التي تصيب المحاصيل الحقلية واستكشافها بالأراضي الزراعية بجميع المراكز، لرصد أي إصابة جديدة واتخاذ اللازم كإجراء احترازى وتنفيذ الخطوات الأساسية لمكافحة الآفة والتحكم والسيطرة على نشاطها للحد من تأثيرها فى الإنتاج الزراعى، وعمل برامج توعية وندوات للمزارعين بالحقل للتعامل مع هذه الأمراض ونشر المصائد بالزراعات.
وجاءت الحملات تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمتابعة الميدانية المستمرة مع المزارعين وإعطاؤهم التعليمات المناسبة ورصد أي إصابة جديدة واتخاذ اللازم للتصدي لتلك الإصابة سوء أمراض فطرية أو حشرية.

وقامت الإدارة الزراعية بمركز أبشواي بقيادة المهندس علي المهدي مدير الإدارة بحملة متابعة اليوم الجمعة، للمرور على الزراعات المختلفة، خاصة زراعات الذرة في مركز أبشواي.

وحضر الحملات كل من المهندس عبد الباقي يونس رئيس قسم المكافحة بالإدارة والجهاز الزراعي بإدارة أبشواي الزراعية لرصد الإصابة بحشرة المن وإعطاء المزارعين الإرشادات المطلوبة لتخفيف الإصابة بتلك الحشرة والتي تنشط مع زيادة نسبة الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات