JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

انتهاء المحادثات الخاصة بسد النهضة


كتب: سعيد بدوي

انتهت منذ قليل المحادثات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي والمستمرة لليوم السابع على التوالى، برعاية الاتحاد الأفريقى وبحضور الوزراء من الدول الثلاث وممثلى الدول والمراقبين والتى تهدف إلى التباحث حول اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة.

واستهل الوزراء الاجتماع اليوم الخميس، باستعراض مناقشات اللجان الفنية والقانونية والتى عُقدت يوم الثلاثاء 7 يوليو والتى كانت تهدف الى محاولة تقريب وجهات النظر بشأن النقاط الخلافية فى كلا المسارين.

واستعرض الوزراء الخطاب الوارد من جنوب إفريقيا والذى يطالب الدول الثلاثه بإعداد تقرير  منفصل لكل دولة على حده عن تقدم المفاوضات حتى الآن يُرفق مع تقرير سرد للوقائع (Factual Report) تقوم بإعداده دولة جنوب أفريقيا، على أن يتم تقديم التقرير النهائي يوم 13 يوليو إلى جنوب أفريقيا بوصفها الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقي.

تجدر الإشارة الى أنه حتى الآن لم يتحقق ثمة أى توافق بين الدول الثلاث في أى من النقاط الفنية أو القانونية حيث استمرت الخلافات بين الدول الثلاث.

وقد توافق الوزراء على قيام كل دولة بإرسال تقريرها اليوم الى جنوب أفريقيا مع استمرار المناقشات على المستويين الفنى والقانونى حتى يوم 13 يوليو 2020، على أن يتم غداً الجمعه 10 يوليو عقد اجتماعات للجان الفنية والقانونية مره أخرى.. ويُعقد السبت 11 يوليو اجتماعات لكل دولة على حده مع المراقبين بينما يُعقد الأحد 12 يوليو إجتماعات للساده الوزراء.
انتهاء المحادثات الخاصة بسد النهضة

alkhabralmasry 6

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة