JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

محافظ بني سويف يصدر عدة قرارات بشأن عيد الأضحى.

محافظ بني سويف يصدر عدة قرارات بشأن عيد الأضحى.


الخبر المصري:
- غلق الحدائق والمتنزهات الواقعة على كورنيش النيل للحد من التجمعات.
- حظر  ذبح الأضاحي بالشوارع  واتخاذ الاجراءات القانوينة حيال المخالفين.
 - فتح  المجازر الحكومية "مجاناً" لذبح أضاحي الأهالي  طوال أيام العيد.
الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية لمجابهة العدوى بكورونا.

أصدر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف قرار رقم 999 لسنة 2020، بغلق كل المتنزهات والحدائق والمماشي التي تقع على  نهر النيل بدائرة المحافظة خلال أيام عيد الأضحى، وذلك اعتباراً  من غدا الجمعة وحتى الاثنين القادم ، كإجراء احترازي لمنع كل أشكال التجمع  المحتملة في مثل هذه المناسبة حرصا على سلامة وصحة المواطنين.
كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالاستعداد التام و التنسيق مع الشرطة والجهات المعنية بالتأكيد والمتابعة اللحظية لتنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء باستمرار غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة خلال أجازة العيد،وذلك في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وفي إطار الخطة الشاملة  للدولة، وتنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء لمواجهة احتمالية العدوى بالفيروس.
من ناحية أخرى أصدر المحافظ  تكليفات مشددة لرؤساء الوحدات المحلية ومسؤولى الطب البيطري والبيئة وشرطة المرافق، بمنع وتلافى بعض المظاهر والسلوكيات المخالفة  والتي يترتب عليها أضرار بيئية وصحية خلال أيام العيد.
حيث كلف المحافظ السكرتير العام اللواء هشام شادي بالمتابعة مع  رؤساء المدن والجهات المعنية لتنفيذ تعليمات المحافظ، والمتضمنة: حظر  ذبح الأضاحى بالشوارع، مع السماح بفتح كل المجازر "بالمجان" أمام المواطنين لذبح أضاحيهم  والتأكد من سلامة المذبوحات للاستهلاك الآدمي واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، على أن يتم ذلك وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية  لمنع انتشار فيروس كورونا.
وطالب محافظ بني سويف الموطنين بأهمية الالتزام بالإجراءات والقرارات الاحترازية، مشددا على أهمية تلك الإجراءات حفاظا على سلامتهم، والدفع بجهود الدولة لمنع العدوى بفيروس كورونا، مؤكدا على ضرورة التعاون والتحلى بالمسؤولية، بما يضمن استمرار خطة التعايش مع أزمة كورونا والعودة بشكل متدرج  ومرحلي للحياة الطبيعية.
author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة