JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزير خارجية ألمانيا: الرئيس الأمريكي يصب الزيت على النار


كتب: أيمن بحر

قال وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس ، اليوم الأربعاء؛ تعليقا على تهديد ترامب باستخدام القوة ضد المتظاهرين الغاضبين، إن الرئيس الأمريكى يصب الزيت على النار على حد تعبيره.

وأضاف ماس: بدلا من صب الزيت على النار، لابد من المصالحة وبدلا من بث الانقسام فى صفوفنا ينبغى أن نتكاتف للتصدى للمتطرفين الراديكاليين انتقد وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس بشدة تهديدات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب باستخدام القوة ضد المتظاهرين فى الولايات المتحدة الأمريكية.. معربا عن اعتقاده أن العنف يثير مزيدا من العنف.

وقال فى حديثه مع مجلة دير شبيجل الألمانية: "ومضى السياسى المنتمى للحزب الاشتراكى الديمقراطى إلى القول بدلا من صب الزيت على النار لابد من المصالحة وبدلا من بث الانقسام فى صفوفنا ينبغى أن نتكاتف للتصدى للمتطرفين الراديكاليين".

وكان ترامب قد دعا حكام الولايات وعمداء المدن خلال مؤتمر صحفى عقده فى البيت الأبيض الى خلق حضور متفوق القوة يتغلب على العنف ماضيا إلى التهديد بالقول وإلا سننشر جيش الولايات المتحدة الأمريكية بسرعة لنحل المشكلة بدلا عنهم.. وعلق ماس بالقول: الديمقراطيون ينبغى ألا يُصعدّوا قط حتى ولا على مستوى الكلمات ثم استعار ماس عبارة مارتن لوثر كينغ الناشط الأمريكى الأسود فى الحقوق المدنية انعدام المساواة فى موضع ما يهدد العدالة فى كل مكان.

واعتبر كبير الدبلوماسية الألمانية فى حديثه لمجلة دير شبيغل أن كلمات مارتن لوثر كينج ما زالت واقعية ومضى الى القول فيروس كوفيد 19 لا يهدد الحياة فحسب بل يهدد الصحة والرخاء ويهدد الأضعف فى المجتمع.

وأضاف ماس الفيروس يغذى العنصرية والعداء للسامية عبر العالم والتماسك مطلوب اليوم أكثر من أى وقت آخر وبالنسبة لى فهذا يعنى أن على كل فرد ان يقوم بدوره فى هذا الخصوص وسبق لوزير الخارجية الألمانية أن عبّر عن تفهمه للإحتجاجات الجارية فى الولايات المتحدة معتبراً أن فلويد قد فقد حياته بطريقة مرعبة صادمة على حد وصفه يوم الثلاثاء إبان لقائه بنظيره الأوكرانى ديمترو كوليبا لدى سؤاله عن الموقف فى الولايات المتحدة الأمريكية.
وزير خارجية ألمانيا: الرئيس الأمريكي يصب الزيت على النار

غير معرف

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة