الخبر المصري الخبر المصري
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

رسالة رائعة من كلوب لجماهير ليفربول



رسالة رائعة من كلوب لجماهير ليفربول :

كتب: أحمد طاهر 

في لقاء خاص لها نشرت صحيفة ليفربول ايكو رسالة موجهة من المدرب الألماني يورجن كلوب لجموع جماهير الريدز حول العالم طلب منهم فيها توخي الحذر و الحرص أثناء الاحتفال باللقب .
حيث قال يورجن :  " أنتم الأبطال ولا يوجد من يستحق اللقب أكثر من چيرارد واحتفلوا ببيوتكم وسيأتي وقت احتفالنا سويًا قريبًا. "


وكان كلوب قد بدأ حديثه قائلا :  " في البداية إذا كنت تقرأ هذه الصحيفة فهذا لأنك تهتم بمدينة ليفربول وتريد معرفة المزيد عنها ونحن نشترك سويًا في هذا الأمر."
،   "لم يسبق لي كتابة أي رسائل لأي صحف. أشارك في الكثير من المؤتمرات الصحفية ويتم ذكري كثيرًا في الصحافة وربما أكثر من الطبيعي ولكن هذه هي المرة الأولى التي أشعر بها بحاجتي لكتابة رسالة من هذا النوع، والسبب في هذا هو رغبتي في الحديث بشكل مباشر لجماهير ليفربول . "


و أضاف الألماني " هذا وقت لا يصدق لنادي لا يصدق لجماهير لا تصدق في مدينة لا تصدق. بالنسبة للبعض فهذا هو وقت نهاية انتظار طويل دام 30 عامًا للحصول على لقب الدوري. وسواء انتظرت 30 عامًا أو 30 دقيقة فأنا أتمنى أن تستمعوا بكل لحظة تستحقون الاستمتاع بها . "

 و أكمل كلوب " أحمل شرف وفخر تدريب نادي مثل ليفربول، وهو شرف أحمله معي كل يوم لأنني أعمل لحسابكم. كنت أعلم أن ليفربول هو مكان خاص حتى قبل أن آتي إلى هنا، ولكن لا تعلم حقيقة المكان قبل أن تتعامل مع أهل هذه المدينة وتشعر بنبض قلبها من جماهيرها . "
، " هذا لا ينطبق على جماهير ليفربول فقط. بالطبع أنا متحيز لليفربول لأنه ناديّ، ولكن التنافس مع ايفرتون هو ما يمنح هذه المدينة هويتها، ايفرتون هو الوجه الآخر للعملة وليفربول هو وجهها الأول . "


و عن المستوى الذي يقدمه ايفرتون مع الإيطالي كارلو انشيلوتي قال " أعلم أن هذا ليس الوقت الأفضل لهم ولو الأدوار معكوسة فلن يكون هذا وقتنا المفضل كذلك. ولكن مع كارلو أنشيلوتي فأنا أعلم أن تطور وتحسن ايفرتون سوف يستمرا. ايفرتون منافس عظيم ولا أحتاج أن يذكرني أحد بذلك . " ،"  كي ننهي الدوري فوق ايفرتون وباقي الـ 18 ناديًا في الترتيب لهو إنجاز عظيم. أحترمهم جميعهم لأننا سويًا نجعل من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بطولة تنافسية ومثيرة وآسرة للجميع حول العالم . "


و تابع " الخطأ هو في التركيز في عدد النقاط التي نتقدم بها في الترتيب، لأنني لا أذكر مباراة لم نكن في حاجة للقتال في كل لحظة منها. في بعض المباريات احتجنا للبحث عميقًا داخل أرواحنا لإيجاد وسيلة لتحقيق الفوز. في كثير من الأحيان كنت أدخل غرفة خلع الملابس بعد المباريات سعيدًا وفخورًا بما رأيته من الأولاد الذين يقدمون كل شيء. هذا دوري صعب وتم الفوز به بالطريقة الصعبة مهما كان شكل جدول الترتيب "

، " احتجنا لعوامل كثيرة حتى نتمكن من تحقيق هذا. تصرفات وإنجازات اللاعبين تتحدث عن نفسها. كل التهاني التي تلقوها مستحقة وكمدربهم فأنا فخور بهم للغاية. ولكن مع التركيز على إمكانياتهم وقدراتهم فهناك نقطة لا يتم الحديث عنها، وهي وأنهم كمجموعة فهم يعلمون تمامًا ما يعنيه تمثيل هذه المدينة وحمل اسمها . " ، " هذا هو الوقود الذي كان يملأ عرباتهم طوال مشوارنا هذا الموسم."


أيضا تطرق كلوب للحديث عن اساطير النادي من مدربين و لاعبين سابقين وتوجيه الشكر لهم في حديثه  " وكما أشدت بالجيل الحالي فأنا أود توجيه الشكر لاثنين من نجومنا السابقين الذين وضعوا العديد من الأسس التي نتبعها ونقتدي بها. السير كيني دالجليش هو روح هذا النادي. تفهمه ما يمثله ليفربول وما يعنيه الفوز بالدوري لأهالي هذه المدينة كان حيويًا لنا لاستكمال مشوارنا والوصول لهدفنا. رأيت حجم سعادته حينما توجنا باللقب رسميًا ورؤية ابتسامته عنت الكثير بالنسبة لي ولا يمكنني وصف شعوري بسعادته."


 و عن قائد الفريق التاريخي جيرارد قال كلوب " ستيفن چيرارد هو أرجل وأقدام هذا النادي التي حملت النادي في أوقات كثيرة ولا يوجد من يستحق هذا اللقب أكثر منه. ستيفن رفقة كيني هما رمزان من رموز هذا النادي ويجب علينا في هذه اللحظات تذكر ما قدمه نجومنا السابقين من لاعبين ومدربين لمساعدة هذا النادي ."


ولم ينسى كلوب شكر مدير و ملاك النادي موضحا ان "هؤلاء هم من بنوا ليفربول. الأمر ذاته ينطبق على ملاكنا الذين لا يمكنني منحهم التقدير الذي يستحقونه لما بذلوه معنا. في كرة القدم الحديثة عليك التحلي برؤية وخطة وإيمان لا يتزعزع بمشروعك إذا كنت ترغب بالحفاظ على فرصتك في النجاح، وفي هذه الجوانب فقد أظهر الملاك التزامهم الكامل."


كما وجه الثناء لجماهير ليفربول العريقة مبينا " نحن نملك لاعبين رائعين ولاعبين سابقين رائعين وملاك مذهلين وجماهير هي الأفضل ولا يمكنك تمني الحصول على جماهير أفضل منها."
، " أحب شغفكم وأحب أغانيكم وأحب رفضكم لتقبل الهزيمة وأحب التزامكم وفهمكم للعبة وإيمانكم بما نقوم به. حتى وإن كنتم لا تستطيعون الحضور الآن في مبارياتنا إلا أنني أحببت ما قمتم به لمدرج الكوب ليبدو كما هو وكما اعتدنا عليه حتى وإن لم يكن صوته كما كان. لا أستطيع إخباركم مدى تقديرنا لذلك وما قمتم به كان من أحد أسباب تقديمنا لمباراة كبيرة أمام كريستال بالاس."



 و أشار يورجن الى أهمية تطبيق التباعد الاجتماعي بين الجماهير تلك الفترة و مراعاة الظروف الغريبة التي يعيشها العالم بأسره  " ما لم أحبه وعلي قول ذلك هو ما حدث يوم الجمعة، أنا شغوف مثلكم وشغفكم هو شغفي ولكن في هذا التوقيت علينا الابتعاد عن التجمعات. نحن مدينون للضعفاء منا ولعاملي المنظومة الصحية وللشرطة وللسلطات ألا نفعل هذا. أرجوكم، احتفلوا ولكن احتفلوا بشكل متحفظ وفي مناطق خاصة ولنساهم في عدم نشر هذا المرض اللعين بشكل أكبر."

، "لو كانت الظروف طبيعية، ما كنت لأحب شيئًا أكثر من الاحتفال سويًا وفي قافلة وعلى متن حافلة لربما أكبر من تلك التي احتفلنا بها بعد فوزنا بدوري الأبطال. بذلنا مجهودًا كبيرًا لمحاربة فيروس كورونا ويجب ألا نضيع مجهودنا، علينا الآن مساندة بعضنا البعض والوقوف إلى جوار بعضنا البعض "

و أكمل "حينما يحين الوقت المناسب فسوف نحتفل سويًا، سوف نستمتع بهذه اللحظات وسوف نصبغ المدينة باللون الأحمر. ولكن الآن فأرجوكم ابتعدوا عن التجمعات، ابقوا في منازلكم، ابتعدوا عن مركز المدينة من فضلكم. في بداية الأزمة قلت أنني لا أحب اللعب في ملاعب شاغرة، ولكن لو كان هذا الحل سببًا في إنقاذ حياة شخص واحد فسوف نفعله بدون أدنى تفكير."


و عن الحملات الاجتماعية الخيرية بالمدينة اردف الألماني " التضامن هي أكثر كلمة تعبر عن فحوى مدينة ليفربول وأهلها. لذلك نزلوا وقاموا بتوزيع الطعام والمساعدات والأدوية للمحتاجين، هم يساندون بعضهم البعض في أصعب الأوقات وأكثرها ضيقًا."

"إذا ساعدنا بعضنا البعض بالبقاء بعيدين عن بعضنا البعض فسوف نلعب دورًا كبيرًا في مكافحة هذا الوباء. أعلم أننا نستطيع القيام بذلك وأتمنى أن أكتب رسالة أخرى بعد بضعة أشهر أشكركم فيها على تقديم صحتكم وصحة من حولكم قبل أي شيء آخر."


و اختتم كلوب حديثه قائلا " و الآن، أود شكر جماهير ليفربول وأهالي المدينة الذين ساعدونا لنكون أبطالًا. هذا وقت خاص للغاية في حياتنا جميعًا وأنتم من جعلتم هذا ممكنًا. كل شخص منكم هو بطل أيضًا ولا يمكننا الانتظار حتى يأتي وقت احتفالنا بما حققتوه."
"لن تسيروا لوحدكم أبدًا."
"يورجن."

عن الكاتب

alkhabralmasry7

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

الخبر المصري