الخبر المصري الخبر المصري
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

عودة الدوري المصري في أغسطس المقبل في غياب إحدي قطبي كرة القدم.



كتبت: حبيبة محمود

أعلن مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة بدء استئناف بطولة الدوري يوم 7 أغسطس المقبل بمباراتي المؤجلتين " الزمالك أمام المصري" والأهلي أمام إنبي" ، وذلك بعد استقرار اتحاد الكرة الأفريقي لمواعيد المباريات وخاصة  دوري أبطال أفريقيا.

رفض كلا من حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول وشوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي ضغط مباريات الدوري هذا الموسم الذي سيتم استكماله في أغسطس المقبل لتسبب ذلك في إصابة اللاعبين وهو ما يؤثر سلبا علي المنتخبات، وذلك بعد تردد أنباء عن ضغط المباريات وإقامة المباريات كل 3 أيام بحيث ينتهي الدوري منتصف أكتوبر، وأعلن البدري وغريب تحفظهم علي ذلك خلال اجتماعهما مع اللجنة الخماسية بالجبلاية وخاصة أن ضغط المباريات بعد فترة توقف طويلة.

وطالب البدري و شوقي غريب من اتحاد الكرة توسيع الفارق الزمني بين المباريات خاصة الأسابيع الأولي مع الضغط تدريجيا  لاستعادة اللاعبين لياقتهم البدنية وحساسية المباريات.

ووضعت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة بعض الشروط لتأجيل أو إلغاء مباريات الدوري العام حال عودتها في شهر أغسطس المقبل ، بعد قرار مجلس الوزراء باستئناف النشاط الرياضي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

أوضح مسئولو الكرة أنه سيتم إجراء مسحات طبية للاعبين قبل كل مباراة وإذا لم تظهر نتيجتها قبل المباراة بوقت كاف لن تقام المبارة في موعدها وسيتم تأجيلها لوقت لاحق، وخاصة مطالبة مسئولو الجبلاية ظهور نتيجة مسحات الكورونا الطبية قبل المبارة ب6 ساعات علي الأقل ، ووضعوا حدا بشكل مبدئي لتأجيل أو إلغاء أي مباراة بأن يضم الفريق بين صفوفه 5 حالات مصابة بفيروس كورونا.

عن الكاتب

alkhabralmasry7

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

الخبر المصري