الخبر المصري الخبر المصري
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الاتحاد الإفريقي يعلن عن خطة ارشاديه عملاقه لاستئناف المسابقات في القاره







كتب:عبدالرحمن حمدي

عقدت اللجنة الطبية بالكاف اجتماعات خاصة بمستقبل البطولات في ضوء التطورات الخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد، للحد من انتشار الفيروس في جميع أنحاء القارة، وقد قامت اللجنة بالتعاون مع إدارة التطوير الفني وبرفقة فريق من الخبراء، بوضع خطة إرشادية شاملة للاتحادات استعدادا لاستئناف البطولات من جديد.

وبناء علي مانشره الموقع الرسمي للكاف، فإن الوثيقة المكونه من 27 صفحة تحت مسمي"ارشادات CAF 
تركز على صحة أصحاب المصلحة الرئيسيين (اللاعبين، المسئولين، الجمهور، الشركاء) باعتبارها العنصر الأساسي في كافة القرارات التي تخص عودة أنشطة كرة القدم في القارة، مدعومة بتفويض من السلطات الصحية للدول ذات الصلة.


وركزت ايضا علي التقييم المستمر والفعال للاعبين والمسؤلين، ووضع ارشادات للحصص التدريبيه، وتعقيم المنشآت الرياضيه، بالاضافه للالتزام الصارم ببروتوكولات الوقايه العالميه


وتحدث القائم بأعمال أمين عام كاف عبد المنعم باه، بان هذه الوثيقه الشامله بمثابة خطوة عملاقه في طريق استئناف كرة القدم في القارة.

واوضح: "انه كان من المهم بالنظر للتطورات الاخيره ان تقوم بتطبيق خطة لإرشاد شركائنا وأصحاب المصلحه حول عودة المسابقات سواء قاريا او محلياً، وهو التوجه الذي يحتاج لتعاون الجميع معاً".

وتابع "فريق الخبراء الخاص بنا راعي الكثير من الاعتبارات اثناء صياغة هذه الوثيقة، وخاصة تلك الخاصة بالقارة الافريقيه، هذه الوثيقة بالإضافة للخطط الاستراتيجية التي تطبقها السلطات المحلية ستزود الاتحادات الأعضاء بالمعلومات اللازمة والمناسبة لاستئناف النشاط الكروي حين تحصل على الضوء الأخضر للقيام بذلك".

وفي نفس الوقت، عقدت اللجنه المنظمة لمسابقات الأندية وادارة نظام تراخيص الأنديه، واللجنة المنظمة لمسابقات الكره النسائية، اجتماعا عبر الفيديو الاسبوع الماضي لمناقشة مستقبل المسابقات المختلفه.


ومن المقرر أن تعقد لجنة كاف التنفيذية اجتماعاً يوم الثلاثاء 30 يونيو 2020 عبر تقنية الفيديو، وستقوم بالإعلان عن التوصيات الصادرة عن اللجان المعنية، فيما سيتم الإعلان عن تفاصيل اجتماع اللجنة التنفيذية في الوقت المناسب.

عن الكاتب

elkhabr elmasry7

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

الخبر المصري