JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الذهب يواصل الصعود




كتبت:سارة خالد



قام "إيهاب واصف" نائب رئيس شعبة الذهب بالكشف عن إستمرار إرتفاع أسعار الذهب لليوم الثانى على التوالى، حيث انة إرتفع اليوم الجمعة 4 جنيهات ليسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا 725 جنيها للجرام، لافتا إلى أن أسعار الذهب عالمياً بلغت ذروتها عند 1677 دولارا بفعل "فيروس كورونا" وكذلك خفض سعر الفائدة فى أمريكا.



وقد أضاف "واصف" نائب رئيس شعبة الذهب فى تصريحات خاصة يقول أن أسعار الذهب سجلت 6 جنيهات زيادة خلال التعاملات المسائية أمس الخميس، عقب الزيادة الكبيرة فى أسعار الذهب عالمياً، ليصبح بذلك الذهب فى أعلى مستوياته التاريخية فى مصر.


أسعار الذهب بعد ارتفاعها:
عيار 18 سجل 621 جنيها للجرام.

عيار 21 يسجل 725 جنيها للجرام.

عيار 24 يسجل 828 جنيها للجرام.

الجنيه الذهب سجل 5800 جنيها.

"أوقية الذهب" 1677 دولار.


وكانت العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات قد تراجعت دون مستوى 1% للمرة الأولى فى تاريخه، كما إستؤنفت عمليات البيع المكثف فى أسواق الأسهم الأمريكية مساء الثلاثاء، وهو ما جاء عقب إعلان مجلس الإحتياطى الفيدرالى عن خفض طارئ لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، على الرغم من تأكيد الفيدرالى على أن القرار جاء فى محاولة منه لوقف التراجعات فى الأسواق.


ووفقا لما جاء فى وكالة بلومبرج، قد إنخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 0.9043%، قبل أن يعاود الإرتفاع ليقترب من مستوى 1%، كما أن العائد قد دخل على سندات الخزانة لأجل 30 عاما، والمرتبطة بالتضخم فى المنطقة السلبية لأول مرة فى تاريخه، كما تخلت الأسهم عن معظم مكاسبها التى حققتها، إذ أغلقت المؤشرات الرئيسية الثلاثة بتراجع قدره حوالى 3%.

وان كل هذه التطورات جاءت عقب قرار الإحتياطى الفيدرالي، وهو القرار الذى يعد التدخل الأكثر تأثيرا منذ الأزمة المالية عام 2008، إذا أعلن الفيدرالى عن خفض طارئ لأسعار الفائدة بنسبة 50 نقطة أساس تحسبا لما أسماه "المخاطر المتزايدة" لتفشى فيروس "كوفيد-19".


 وهذا فى محاولة منه لتهدئة المستثمرين، أكد الفيدرالى على أن الأساسيات الإقتصادية الأمريكية "ما زالت قوية" وتعهد بإستخدام أدواته والعمل على دعم الاقتصاد.
author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة