JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

القباج تؤكد: مصلحة الطفل المصري أهم أولويات الوزارة


كتب: آية محمد -عماد عبدالناصر 

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ، أن مصلحة الطفل المصري أهم أولويات الوزارة، موضحة أنها تتابع بنفسها سياسة حماية الطفل، ومدى الحرص على إعطائه حقوقه، كما كفلها له القانون المصري.

وتلقت القباج تقريرا مقدما من فريق التدخل السريع ولجنة الضبطية القضائية بالوزارة، اليوم الأربعاء، حول إجراءات التأكد من تنفيذ سياسة حماية الطفل داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة، فى إطار حقوق الأطفال التى كفلها الدستور وقانون الطفل المصرى واللائحة النموذجية لمؤسسات رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية التى أصدرتها الوزارة فى هذا الشأن.

ونفذ أعضاء لجنة الضبطية القضائية ومأمورو الضبط بفريق التدخل السريع، زيارات مفاجئة فى غير أوقات العمل الرسمية لنحو ٢٩٥ مؤسسة رعاية اجتماعية فى محافظات الجمهورية.

وأوضحت القباج أن ذلك للتأكد من تنفيذ سياسة حماية الأطفال ومناصرتهم وتطبيق القوانين اللوائح ويأتى ذلك كخطوات استباقية لحماية الأطفال والحد من أى انتهاكات ومن أى أخطار قد تهدد استقرارهم وأمنهم داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية وذلك بما يحقق المصلحة الفضلى للأطفال.

ونتج عن تلك الزيارات رصد بعض الانتهاكات بحق الأطفال المودعين دور الرعاية الاجتماعية المختلفة وعلى أثره تم تحرير محاضر ضبط قضائي وإحالة المتسببين عن تلك الانتهاكات إلى النيابة العامة.

وتم أيضا خلال هذه الزيارات رصد عدة ملاحظات. . وتم توجيه إنذارات محددة بمدد زمنية لهذه المؤسسات لتلافيها مع توجيه الإدارات الاجتماعية الواقعة فى نطاقها مؤسسات الرعاية الاجتماعية للمتابعة الدورية.

وتم إحالة عدد من الأطفال  لديهم مشكلات نفسية واجتماعية وتعليمية وقانونية، لمركز الدعم والتوجيه النفسى التابع للوزارة.. وكذا بعض إدارات الحاله بمديريات التضامن الاجتماعى ليتم دراسه حالتهم وتأهيلهم وحل مشكلاتهم ومتابعتهم داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية لإخراجهم ودمجهم في المجتمع.

ويتلقى فريق التدخل السريع شكاوى وبلاغات إنتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية على الخط الساخن ١٦٤٣٩ أو على صفحات التواصل الاجتماعى للوزارة.
author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة