كتب : طارق سعيد
أكد طه إسماعيل نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، أن وصول الجيل الحالى للمنتخب الأولمبى للمباراة النهائية فى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا يعتبر إنجازًا كبيرًا.
وقال إسماعيل": "قوة المنتخب الأولمبى فى الفنيات الرائعة بين اللاعبين بالإضافة إلى الروح القتالية العالية التى تُنتج الحماس داخل الملعب، التى جعلتنا نتفوق على منتخبات أقوى من مصر فى النواحى البدنية، وأتوقع أن نتفوق على ساحل العاج بالسلاح نفسه".
وأضاف: "تمكن شوقى غريب من خلق حالة من التفاهم والانسجام بين جميع العناصر، وكلمة السر فى ذلك هى خوضه ما يقرب من 20 لقاءً وديًا قبل البطولة، تمكن من خلالهم الاستقرار على العناصر التى سيخوض بها المباراة، والوصول إلى أفضل طرق لعب".
وتابع نجم المنتخب السابق: "الجيل الحالى يحتاج إلى الاحتواء والتحفيز عقب البطولة، من خلال مطالبتهم بالاستمرار على هذا النهج والعمل على تطوير مستواهم، فى ظل حاجة المنتخب الأول لأغلبية هذه العناصر فى أقرب فرصة".
وأوضح: "رمضان صبحى لاعب استثنائى، ومنح جميع اللاعبين حماسًا وروحًا إضافية خلال البطولة، فالجميع يستمع له، وأتمنى أن يقود منتخب مصر لتحقيق لقب فى غاية الأهمية".
وبخصوص العناصر التى يحتاجها المنتخب الأولمبى من فوق السن فى أولمبياد طوكيو 2020، قال إسماعيل: "لا أتوقع موافقة الأندية الإنجليزية التى يلعب لها صلاح وحجازى وتريزيجيه على انضمامهم لمنتخب مصر، لكن قد يحتاج المنتخب فى طوكيو إلى مدافع ولاعب وسط على الأقل".
