JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الطب البيطري بسوهاج": نكافح الكلاب الضالة طبقا للقانون وتراكم القمامة يؤدى لانتشارها

الطب البيطري بسوهاج": نكافح الكلاب الضالة طبقا للقانون وتراكم القمامة يؤدى لانتشارها




سوهاج : حمدى صابر أحمد 



صرح الدكتور أحمد حمدى مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة سوهاج ، أن المديرية مستمرة فى زيادة الفحص بالنسبة للحيوانات ضد مرضى السل البقرى والبروسيلا من خلال حملات الطب البيطرى بجميع مراكز المحافظة.


وأكد "حمدى"، فى تصريح خاص لـ"الخبر المصري"، أن المديرية مستمرة فى شن حملات مكافحة الكلاب الضالة على مستوى قرى ومراكز المحافظة، إضافة إلى تنسيق التعاون والعمل مع جميع الجهات المعنية بشئون الصحة العامة وهى "الشئون الصحية، الوحدات المحلية، شئون البيئة.


واضاف الدكتور أحمد أن سلوكيات بعض المواطنين وتتمثل فى القاء المخلفات التى تقتات عليها الكلاب الى جانب بعض المواطنين يلجأوا لتدريب كلابهم على الهجوم على أى شئ متحرك يعتبر سبب رئيسى فى انتشار هذه الظاهرة، وتلاحظ حدوث خلط لبعض سلالات من الكلاب مما أدى لظهور سلالات شرسة لايمكن التنبؤ بطباعها.


ووجه اللوم لبعض أصحاب مزارع الدواجن ومحلات الجزارة والكافتيريات يقومون بالتخلص من المخلفات الخاصة بهم بطريقة عشوائية وفى اماكن تجمع للقمامة وهذا يؤدى الى توفير مصدر دائم للطعام التى تقتات عليها الكلاب مما تزيد من انتشار الكلاب بهذه الاماكن وزيادة فرص انتشار العديد من الامراض ومنها مرض السعار القاتل للانسان والحيوان.


وقال ان  بعض أصحاب الكلاب يقومون بالتخلص منها بتركها فى الشارع ومنها كلاب شديدة الخطورة.


وان المديرية تهتم  بترخيص الكلاب المنزلية بكافة أنواعها واصدار التراخيص اللازمة وتلزم كل صاحب كلب مرخص بالتوقيع على التعهد بالمادة 3 من القانون رقم 29 لسنة 2023 وهى أن لا يسير بكلبه فى الشارع بدون زمام قوى وكمامة والا وجب ضبطه واتخاذ الاجراءات القانونية ضده وجميع المسئولين بالطب البيطرى يستجيبون  لكافة الشكاوى الخاصة بتواجد الكلاب الضالة والمؤذية وتكافح بالطريقة الوحيدة المتبقية لدينا والمسموح لنا باستخدامها وهى الطعوم السامة والتى يتضاءل تأثيرها بسبب كثرة القمامة فى الشوارع.


وشدد أن المديرية لاتتحمل مسئولية انتشار القمامة بالمناطق المدنية والصناعية والريفية وطالب من جميع الجهات ضرورة  التعاون من الاحياء والبيئة للتخلص الآمن من القمامة للحد من توفير ملاذ آمن لأى حيوان ضال مما يشكل خطراً على صحة الانسان.

الطب البيطري بسوهاج": نكافح الكلاب الضالة طبقا للقانون وتراكم القمامة يؤدى لانتشارها

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة