JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

لماذا العراق دائمًا في قلب الصراع؟

لماذا العراق دائمًا في قلب الصراع؟



كتب : إياد العطية


وأنت تقلب تاريخ العراق لن تجد مرحلة تمر عليه إلا وقد اشتعلت ساحته بالصراعات والنزاعات!


الساحة التي لم تشهد تاريخيًا مرحلة تهدئة أبدًا، فما أن تنتهي مرحلة ويوشك الهدوء يعم أرضه، سرعان ما تسخن ساحته ويرجع إلى قلب الصراع مرة أخرى!


فما هو السبب وراء هذا الصراع المستمر على أرض العراق قديمًا وحديثًا؟


حكى العلماء الأوائل عن أقاليم الأرض وكانوا قد قسموها إلى سبعة أقاليم، وحكوا عن مكانة الإقليم الرابع وفضله بين هذه الأقاليم، كونه وسطًا بين الأقاليم.


وقد اتفق أهل هذا الفن على أن الإقليم الرابع يقع وسط هذه الأقاليم السبعة فهو أفضلها وأعدلها، ويقع العراق وسط الإقليم الرابع فيكون أفضله وأعدله، فهو أفضل ما في الأقليم الرابع، والإقليم الرابع هو الأفضل بين الأقاليم السبعة، فالعراق يعتبر لب اللب!


وكان قدماء الملوك تقول: الملك الأعظم مركز لدائرة ملكه، بُعده من محيطها بُعد واحد، ومنه يستمد التدبير، ولذلك يقال: إن الملك الأعظم ينبغي أن يكون منزله "الواسطة" من هذا الإقليم وهو الرابع.


ومكانة العراق وسط هذا الإقليم ووسط بين بلدان العالم جعله محل أطماع العالم قديمًا وحديثًا.


مشكلة ⁧ العراق ⁩ مركبة ومعقدة، إلى حد يصعب التنبؤ بنتائجها، أو رسم خطوط عريضة للخروج من أزمته .


‏العراق قديمًا وحديثًا هو قلب الصراع الشرقي الغربي، وساحته الساخنة، يتصارع فيها كثير من الخصوم، وعليها تتم تصفية جميع حساباتهم !

‏والجميع له مطامع وغايات فيه، وعليه يمتد حقد تاريخي عميق !.


‏⁧ إسرائيل ⁩ تعتقد عقيدة دينية أن لها في ⁧ العراق ⁩ وأرضه حق تاريخي وديني، ولها حلم كبير وقديم لإقامة دولتها المزعومة من الفرات إلى النيل، وقد سخرت كل إمكانتها واستخدمت نفوذها حول العالم لتحقيق هذا الحلم !.

‏وتعتبر اسرائيل عرابة لكل المؤامرات التي تحاك ضد العراق والمنطقة .


‏⁧ إيران ⁩ كذلك ترى أن لها في ⁧ العراق ⁩ وأرضه حق ديني وأرث تاريخي، بعد أن حكمته قبل الإسلام لعقود طويلة حتى كانت المدائن عاصمة فارس قديمًا .

‏وهي أيضًا تسير في نفس المسار الصهيوني وتسخر كافة إمكانيتها ونفوذها في العالم لتجعل بغداد عاصمة لفارس مرة أخرى ! كما صرح بذلك كبار مسؤوليهم !.


‏⁧ أمريكا ⁩ تتناغم مع مطامع ⁧ إسرائيل ⁩ و ⁧إيران ⁩ في ⁧ العراق ⁩ ولها هي أيضًا مطامع كثيرة فيه، وهي تستخدم إسرائيل وإيران في المنطقة لتحقيق أهدافها، وترى أن مصدر القوة العربية، وقلب المنطقة النابض هو العراق ولابد من تبديد هذه القوة، وتحطيم هذا العنفوان العراقي !.


وهنا يتبين لماذا العراق دائمًا في قلب الصراع العالمي! 

ولماذا دائما هو محل أطماع الأمم والدول !

 لماذا العراق دائمًا في قلب الصراع؟

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة