JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الأهلي يفوز على اتحاد جدة السعودي بــ ثلاثية نظيفة ويصعد إلي نصف نهائي كأس العالم للأندية

الأهلي يفوز على اتحاد جدة السعودي بــ ثلاثية نظيفة ويصعد إلي نصف نهائي كأس العالم للأندية



فاز النادي الأهلي على اتحاد جدة السعودي ب بثلاثية نظيفة مقابل هدف ، وبهذه النتيجة  يصل الأهلي إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية، بعد فوزه مساء اليوم على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف.


 قدم الأهلي مباراة رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بثلاثية حمراء دوت في سماء السعودية، ترجمت بواقعية أداء الفريق، وسط انتشار هائل وتفهم واضح لمستوى المنافس، ووسط تركيز كامل في الجانبين الدفاعي والهجومي، فجاء الرد قاسيًا بثلاثة أهداف اهتزت معها شباك اتحاد جدة على ملعب الجوهرة السمراء، ليؤكد الأهلي للجميع من جدة أنه الجوهرة الحقيقية في كأس العالم للأندية.


 تقدم الأهلي بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 21 حمل توقيع علي معلول، وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 59، قبل أن يختتم إمام عاشور اللقطة المضيئة بهدف ثالث في الدقيقة 63، فيما سجل كريم بنزيمة هدف المنافس الوحيد في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع. تألق الأهلي كان واضحًا أيضًا في حراسة المرمى، عندما تصدى محمد الشناوي لجميع المحاولات الهجومية لاتحاد جدة، قبل أن يرتقي إلى عنان السماء في تصديه لركلة جزاء سددها كريم بنزيمة. بهذا الفوز يضرب الأهلي موعدًا مع فريق فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي يوم الإثنين القادم. 



الشوط الأول: انطلقت المباراة حماسية وسط أجواء جماهيرية صاخبة لا تقل سخونة وحماسًا في المدرجات عنها في أرضية الملعب التي سعى الأهلي فيها من البداية إلى الضغط بقوة على منافسه، مع محاولات مستمرة لفتح الثغرات من الأجناب عن طريق محمد هاني وعلي معلول، وفي العمق بمناوشات من حسين الشحات وبيرسي تاو وإمام عاشور خلف محمود كهربا رأس الحربة. بدأت ملامح الأهلي الهجومية تتجلى مبكرًا مع الدقيقة 5 بهجمة منظمة وصلت فيها الكرة إلى محمد هاني في الناحية اليمنى، فمررها عالية في العمق إلى محمود كهربا تصدى لها أحمد حجازي من اتحاد جدة، لترتد الكرة إلى حسين الشحات فصوب صاروخًا تصدى له أحمد حجازي مجددًا. 



مع الدقيقة 10 تصل الكرة إلى رومارينيو مهاجم اتحاد جدة على حدود منطقة جزاء الأهلي، فسدد بقوة ليتصدى محمد الشناوي بيقظته وسرعة رد فعله للكرة محافظًا على نظافة شباكه. في الدقيقة 14 يمرر بيرسي تاو الكرة خلف دفاعات منافسه إلى محمد هاني، فتوغل بقوة في قلب منطقة الجزاء حتى وصل إلى خط المرمى ومرر لكن في أقدام دفاعات اتحاد جدة، ولو كان هاني مرر سريعًا لسجل الأهلي أول.











 الأهلي يفوز على اتحاد جدة السعودي بــ ثلاثية نظيفة ويصعد إلي نصف نهائي كأس العالم للأندية

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة