JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

بالصور.. الإهمال يضرب مستشفى سوهاج العام والأهالى يستغيثون

 


سوهاج : حمدى صابر احمد 



أصبحت مستشفى سوهاج العام سيئة السمعة، بفضل صور الإهمال الشديد، التي تسيطر على أقسام المستشفى وسوء الخدمة الصحية المقدمة للمرضى، الذين يعانون من الأمراض، ويضيف لهم الاحتجاز بالمستشفى، معاناة مستمرة مع صور الإهمال المتفشي داخل أقسام المستشفى فى ظل عدم وجود محاسبة أو رقيب.

«الخبر المصري» رصدت بالصور رحلة المعاناة لآلاف المرضى، والمترددين على العيادات الخارجية، والأقسام المختلفة فى ظل تدهور الخدمات الطبية المقدمة.

أثناء تجولنا، لاحظنا بعض أقارب المرضى ينتشرون فى الطرقات، و يفترشون الردهات أمام عنابر المستشفى، والحالة المتردية لغرفة الاستقبال، أما نظرة واحدة ناحية دورات المياة، وأحواض الغسيل وما يمكن أن تسببه أثناء استخدامها من أمراض، فقد تكون كافية لشعورك بالغثيان من مدى القذارة التي تضرب كل أركان المستشفى، وتشعرك بالاستياء من كل المسئولين عن هذا المكان.

أكد الكثير من المرضى وذويهم، أنهم يعاملون معاملة سيئة، سواء من جانب الممرضات أو الأطباء، والتي قد تصل إلى تلفظهم بألفاظ خارجة في حق المريض، وطرد بعضهم أحيانا.

ناهيك عن طول فترات الانتظار، على الرغم من وجود أطباء وممرضات، إلا أنهم يتجمعون للتسامر وتبادل الأحاديث، بحسب مرضى، فيما تطالبك الممرضة بالانصراف والمجيء في اليوم التالي، لعدم وجود أحد.

وأكد عدد من هيئة تمريض المستشفى أن المستشفى يقوم بإجبار المرضى على شراء الأدوية ومستلزمات العمليات رغم وجود مناقصة كل عام بملايين الجنيهات لشراء أدوية ومستلزمات.


أصبح مظهرا معتادا أن نرى أبا أو أما تحمل طفلا مريضا وعلى وشك الموت وهى تقف على بوابة المستشفى ويمنعها أمن المستشفى من الدخول بحجة عدم وجود اماكن خالية أو عدم وجود سرير خال بالمستشفى، ويظل الأهل يبحثون من مستشفى لأخرى دون جدوى، وقد فقد الكثير من الأطفال بسبب ذلك الأمر.

وتدخل جميع أقسام المستشفى بدءا من الطوارئ والاستقبال فتجد الطوابير، والمرضى وذوييهم جالسون في طرقات المستشفى وعلى سلالمها، في منظر غير حضاري، وأحيانا قد يضطرون للجلوس كل هذا الوقت لكن دون جدوى.






بالصور.. الإهمال يضرب مستشفى سوهاج العام والأهالى يستغيثون

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة