JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الأهلي يقسو علي الترجي التونسي بثلاثية في عقر داره.. و يضع قدما في الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا

 





كتبت : ضحي صلاح









فاز الفريق الأول للكرة القدم بالنادي الأهلي علي فريق الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل لا شىء، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023، حيث أقيمت المباراة علي ملعب "حماد العقربي" بتونس، في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة و الثامنة مساءا بتوقيت تونس.












والجدير بالذكر أن المباراة أقيمت بدون الحضور الجماهيري، وذلك بسبب العقوبة الموقعة علي الترجي من قبل الإتحاد الإفريقى "كاف" بحرمان جمهوره من الحضور لمدة 4 مباريات بالإضافة إلي تغريمه 300 ألف دولار، ويرجع ذلك نتيجة لأحداث الشغب التي شهدتها مباراة الترجي و شبيبة القبائل الجزائري في دور ربع النهائي من البطولة الإفريقية من قبل الجمهور التونسي.











أحداث المباراة :-


الشوط الأول :



مع بداية انحسر اللعب بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب مع سيطرة نسبية من النادي الأهلي، ثم نجح المارد الأحمر في ترجمة هذه السيطرة عند " الدقيقة 7 " بعدما افتتح بيرسي تاو التسجيل مبكرا للأهلي عن طريق تسديدة من علي الطرف الأيمن للمنطقة ال 18 أخطأ حارس الترجي في تصدي لها وسكنت الكرة في الشباك.






وشهدت الدقيقة 12 أول محاولة للترجي بعد عرضية متقنة من الناحية اليمني علي رأس عرفاوي كادت أن تدرك هدف التعادل للفريق التونسي ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للشناوي.





ثم بدء الفريق التونسي بالدخول في أحداث اللقاء و ممارسة الضغط علي الأهلي الذي تراجع عناصره إلي نصف ملعبهم ولعبوا علي الهجمات المرتدة.





وفي الدقيقة 26 أضاع كهربا فرصة تسجيل الهدف الثاني علي الأهلي، بعدما انفرد بالمرمي ولكنه اساء في إنهاء الكرة بالشباك ومرت بجوار القائم الأيسر.




وفي الدقيقة 35 تسديدة قوية من محمد بن رمضان من خارج منطقة منطقة الجزاء ولكن تصدي لها الشناوي بثبات.





وفي الدقيقة 40 تسديدة أيضا من حسين الشحات ولكنها مرت فوق العارضة لمرمي الترجي.




وفي الدقيقة 44 احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة لصالح الترجي من الناحية اليسري للفريق التونسي، بعدما ارتكب هاني خطأ ضد أمين بن حميدة، نفذت بعرضية خطيرة ولكن نجح الشناوي في إبعدها.






لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي علي الترجي بهدف دون رد.







الشوط الثاني :




شهدت الخمس دقايق الأولي من هذا الشوط تدخلات عنيفة و التحامات بدنية.






وفي الدقيقة 55 نجح بيرسي تاو في إضافة الهدف الثاني له وللأهلي بمهارة فردية، وذلك بعدما انطلق تاو بالكرة ومر ثم سددها بيسراه وسكنت الزاوية البعيدة لمرمي الترجي.






وفي الدقيقة 58 تألق الشناوي وتصدي لضربة مقصية خطيرة من مدافع الترجي أمين توجاي كادت ان تقلص الفارق، وذلك بعد عرضية من ضربة حرة مباشرة.






و حاول الفريق التونسي العودة في النتيجة من خلال الكرات الثابتة ولكنه فشل في التسجيل.







وفي الدقيقة 75 نجح محمود كهربا في إحراز الهدف الثالث للأهلي، بعدما أرسل حسين الشحات عرضية أرضية متقنة من الناحية اليسري داخل ال 18 تابعها كهربا وأسكنها في الشباك.







ثم أجري كولر تيديلان دفعة واحدة في صفوف الأهلي، بدخول طاهر محمد طاهر و خروج حسين الشحات، و دخول محمد شريف بدلا من كهربا.







وفي الدقيقة 85 تسديدة قوية من طاهر محمد طاهر من علي حدود منطقة الجزاء ولكنها تعلو مرمي الترجي و تتحول إلي ضربة ركنية.





ثم اطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة، وبهذه النتيجة يضع الأهلي قدما في الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023، في إنتظار لقاء العودة المقرر إقامته الأسبوع القادم علي إستاد القاهرة الدولي.





الأهلي يقسو علي الترجي التونسي بثلاثية في عقر داره.. و يضع قدما في الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة