JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

سبوبة المستشفيات الخاصة وغياب الرقابة في سوهاج يرهق المواطن

 

 



كتب : حمدى صابر أحمد 




اطلعت على كشف حساب لأحد المرضى في مستشفى خاصة بسوهاج واقشعر بدني من الأسعار التي لا تعقل والبنود التي تضاف بدون وجه حق وضع المستشفيات الخاصة فى سوهاج لا يسر عدو ولا حبيب"... قسوة شديد فى التعامل مع المرضى، كنتيجة طبيعية لغياب الرقابة والتفتيش، بالإضافة إلى المغالاة فى الأسعار، وعدم المبالاة من التمريض لدرجة تجعلك تغادر المستشفى وأنت فى أشد درجات التعب نتيجة حالة "الزهق" و"الملل" مع سبق الإصرار والترصد، التى تتعرض لها بطريقة تبدو مقصودة ومخططة لتطفيشك.


فى اللحظة الأولى التي يستقبلك الطبيب المعالج و"أنت ونصيبك".. ممكن يكون أخصائى أو استشارى، وأحيانا يكون ممارس عام ولم ينه دبلومة التخصص، وكله "حسب التساهيل" المهم إنه يبدأ الكلام دائما بـ " أؤمرنى"، فتخبره بما تعانى، لتكون الإجابة المباشرة:" أنت كويس مافيش عندك حاجة هنعمل بس شوية التحاليل دول وإن شاء الله هتبقى كويس ونشوفك تانى بعد النتيجة ما تطلع"، دون أن يقيس درجة حرارتك أو مستوى ضغط أو تلامس سماعته الشريفة صدرك النحيل كإجراء طبيعى لطبيب يقدم خدمة محترمة تليق بالمريض.


 بمجرد خروجك من غرفة الطبيب تصحبك الممرضة الحسناء لتستكمل "السبوبة" المسمومة داخل المستشفى الخاص، فتخبرك أن لديهم خدمة مميزة فى التحاليل الطبية، ومعهم تعاقد دائم مع شركة التأمين على إجراء التحاليل بدلا من الذهاب إلى معامل التحاليل، لتصبح مضطرا أمام إلحاحها على الموافقة، وإجراء التحليل إجبارى داخل المستشفى لتكتمل الصفقة.


الحقيقة الواضحة أن المستشفيات الخاصة بسوهاج أصبحت فى أسوأ حالاتها، والمريض لم يعد يحصل على خدمة حقيقية، والأطباء يتعاملون معها بمنطق " تحسين دخل" حتى صار المريض لا يحصل على أبسط حقوقه، وحينما تتوجه بشكوى إلى المسؤولين سيكون الرد المباشر "اضرب دماغك في الحيط"، فلن يستمع إليك أحد، وخدمة العملاء عبر الهاتف ستجعلك تكره اليوم الذى قررت فيه أن تذهب إلى الطبيب.


يجب أن تعود الرقابة المباشرة لوزارة الصحة على المستشفيات الخاصة فى أسرع وقت ممكن من أجل حماية المواطن من عمليات النصب الممنهجة التى يتعرض لهاوحوّل المريض إلى سلعة.

سبوبة المستشفيات الخاصة وغياب الرقابة في سوهاج يرهق المواطن

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة