JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزارة الشباب والرياضة راعيا لـ "الغردقة السينمائي"  الدكتورأشرف صبحي: تسخيرإمكانات الوزارة لتقديم مهرجان يليق بمصر ومواهبها 

 



إلتقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب والكاتب الصحفي قدري الحجار مدير المهرجان وناقش معهما ملامح الدورة الأولي للمهرجان الذي يقام خلال الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر المقبل .

وافق الوزير علي رعاية ودعم المهرجان وقرر تسخير كافة إمكانات الوزارة لتقديم مهرجان سينمائي يليق بمصر وبشبابها 

وقال الدكتور أشرف صبحي : أن مصر في مقدمة الدول التي تقدم للعالم مبدعين في شتي المجالات رياضية وفنية وعلمية وأن السينما المصرية رائدة عالميا وتاريخها حافل بأسماءعظيمة قدمت الكثير والكثير من الأعمال الخالدة ومنها أعمال دخلت في قائمة أهم 100 فيلم في العالم ومن الطبيعي أن تنظم مهرجانا للمبدعين الشباب .

ومن جانبه توجه الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي بالشكر للدكتور أشرف صبحي لموافقته علي رعاية المهرجان وقال : أن المهرجان ينظم فعاليات سينمائية شبابية عديدة من مسابقات وورش لصناعة الأفلام من سيناريو وتصوير وإخراج وندوات وأن الشباب يمثلون الجزء الأكبر فيها من حيث التنظيم والمشاركة فيها .

وقال الكاتب الصحفي قدري الحجار: أن المهرجان يشكل خطوة رئيسية في تقديم الفرص للمواهب الشابة وأنه سيتم إطلاق منصة لدعم النماذج ومشروعات الأفلام المتميزة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وإستضافة العديد من المواهب للمشاركة وحضور الفعاليات .


عن المهرجان

-------------

 

ترعاه وزارة الثقافة المصرية ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو .

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما الأسبق، وصاحب العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة مؤلفا ومنتجا، ويضم في إدارته نخبة من صناع وأساتذة السينما والنقاد والصحفيين .

تقام دورته الأولي فيالفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر 2023، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة ، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد ،والأكاديميات السينمائية المتخصصة ويمنح جائزة خاصة تحت عنوان الجائزة الخضراء لأفضل فيلم يشارك ويدعم فكرة الحفاظ علي البيئة

وزارة الشباب والرياضة راعيا لـ "الغردقة السينمائي"   الدكتورأشرف صبحي: تسخيرإمكانات الوزارة لتقديم مهرجان يليق بمصر ومواهبها 

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة