JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

٣٧ ناديًا ... وجوائز بقيمة ١٠ ملايين دولار    الليلة قرعة كأس الملك سلمان للأندية العربية 

 


مصطفى هلش 


يترقب عشاق الكرة العربية من المحيط إلى الخليج مراسم قرعة النسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية 2023 والتي تحمل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وتقام أدوارها النهائية على أراضي المملكة العربية السعودية.


تعودنا دائمًا أن تشهد النسخ الماضية من البطولة العربية إثارة كبيرة ومنافسة وندية بين الفرق المشاركة على كل الأصعدة، سواء المستوى الفني للمباريات أو الحضور الجماهيري الكبير لندية التنافس العربي العربي ومن المنتظر أن تشهد هذه النسخة بعد رعاية الملك سلمان منافسة أكبر وحماس أقوى في ظل قيمة البطولة العالية بجانب الجوائز المادية الضخمة المرصودة لها من الاتحاد العربي برئاسة سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي.




ستُلعب بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 بمشاركة 37 ناديًا، يتقدمها أبطال الدوريات العربية الهلال بطل الدوري السعودي و الزمالك بطل الدوري المصري والسد بطل الدوري القطري وشباب بلوزداد بطل الدوري الجزائري والترجي بطل الدوري التونسي والوداد بطل الدوري المغربي .


ووفقًا للوائح الاتحاد العربي، ستشارك هذه الأندية مباشرةً من دور المجموعات، اعتمادًا على تصنيف "فيفا" للأندية في شهر ديسمبر الماضي .


كما أن هناك 4 أندية ستشارك بدعوة خاصة من الاتحاد العربي، وهم الاتحاد والنصر السعوديين، والرجاء المغربي حامل لقب النسخة الماضية والشرطة العراقي .




فيما شاركت 4 أندية في الدور التمهيدي للمسابقة، وهم فحمان بطل اليمن وفولكان بطل جزر القمر وأرتا سولار بطل جيبوتي وهورسيد بطل الصومال، حيث بدأ مشوارهم جميعًا من الدور التمهيدي وانتهت المنافسات بتأهل نادي فحمان بطل الدوري اليمني عقب تغلبه أمس الأحد على ارتا سولار الجيبوتي بهدفين مقابل هدف .




لتكون الأندية المشاركة في كأس الملك سلمان 2023 على النحو التالي : 


مصر: الزمالك - طلائع الجيش


السعودية: الهلال - الاتحاد - النصر - الشباب


قطر: السد - نادي قطر


تونس: الترجي - الاتحاد المنستيري - الصفاقسي


المغرب: الرجاء - الوداد - الجيش الملكي


الجزائر: شباب بلوزداد - شبيبة الساورة


سلطنة عُمان: النهضة - السيب 


السودان: المريخ - الهلال


العراق: الشرطة - القوة الجوية


الكويت: نادي الكويت


سوريا: تشرين


الإمارات: الوحدة


لبنان: البرج


فلسطين: شباب الخليل 


الأردن: شباب الأردن


ليبيا: الاتحاد - أهلي طرابلس


موريتانيا: نواذيبو


جيبوتي: أرتا سولار


اليمن: فحمان


الصومال: هورسيد


جزر القمر: فولكان


 

نظام البطولة 


بدأت بطولة كأس الملك سلمان من الدور التمهيدي بنظام خروج المغلوب بين أربعة أندية (فحمان وهورسيد وفولكان وأرتا سولار) وانتهت بتأهل فحمان اليمني إلى الدور الأول، وهذا الدور يقام بمشاركة 24 فريقًا، ويُقام بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب.


ويصل إلى الدور الثاني 12 فريقًا، يلعبون مباراتي ذهاب وإياب، ليتأهل عنهم إلى دور المجموعات 6 أندية فقط، يُضاف إليها الستة أندية الأعلى تصنيفًا من فيفا وهم أبطال الدوريات الموسم الماضي (الزمالك والترجي وشباب بلوزداد والوداد والسد والهلال)، بجانب الأندية الأربعة المدعوة وهي الاتحاد والنصر من السعودية و الشرطة العراقي و الرجاء المغربي .


وانطلاقًا من دور المجموعات، ستقام البطولة كاملةً في الأراضي السعودية، حيث سيتم تقسيم الفرق الـ16 إلى 4 مجموعات تُلعب بها 3 مباريات ويتأهل أصحاب المركز والثاني لربع النهائي وتبدأ الأدوار الإقصائية حتى النهائي.

٣٧ ناديًا ... وجوائز بقيمة ١٠ ملايين دولار      الليلة قرعة كأس الملك سلمان للأندية العربية 

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة