JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

في اليوم العالمي للمرأة.. فنانات نجحن في تقديم بطولات منفردة بالسينما 

 



دومًا ما تنجح المرأة في مختلف مجالات العمل لتثبت نفسها وشخصيتها وتستطيع أن تكون لها دور حقيقي وريادي في المجمتع، وعلى مستوى الفن والفن السينمائي بشكل خاص كان للمرأة العديد من التجارب السينمائية المختلفة حتى وصلت لأن تكون بطلة منفردة للعديد من الأفلام السينمائية التي حققت نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور ونستعرضها لكم.


فاتن حمامة

تعد الفنانة فاتن حمامة واحدة من الفنانات الرواد اللاتي قدمن البطولة النسائية وبشكل منفرد في السينما المصرية وفي بعض الأحيان كانت تتعاون مع كبار الأدباء لتقديم تلك الأفلام أو تحويل النصوص الأدبية لفيلم سينمائي.

من أبرز تلك الأفلام السينمائية التي قدمتها الفنانة فاتن حماة كان فيلم "دعاء الكروان" المأخوذ عن قصة عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين والذي عُرض عام 1959 والذي يعد من كلاسيكيات السينما المصرية، كما قدمت العديد من الأفلام الأخرى من بطولتها مثل "أريد حلًا، أفواه وأرانب، يوم حلو ويوم مر، ليلة القبض على فاطمة".



نبيلة عبيد والسينما الواقعية

تعد الفنانة نبيلة عبيد واحدة من أبرز الفنانات الللاتي قدمن البطولة المطلقة في السينما المصرية وبشكل خاص في فترة الثمانينيات وكانت من الممثلات المشاركات في السينما الواقعية التي ظهرت بتلك الفترة، ومن أبرز الأفلام التي قدمتها من بطولتها الفنانة نبيلة عبيد "العذراء والشعر الأببيض، الراقصة والطبال، التخشيبة، شادر السمك والصبر في الملاحات".



الألفية الجديدة 

مع سنوات الألفية الجديدة ظهر عدد من النجمات اللاتي قررن تقديم سينما مختلفة تعبر عن قضايا المرأة من منظار معاصر وجديد، وكان من تلك الفنانات منة شلبي حيث قدمت بطولة أفلام "نوارة، بيبو وبشير"، والفنانة هند صبري والتي قدمت البطولة في عدد من الأفلام منها "أسماء، جنينة الأسماك"، والفنانة نيللي كريم التي قدمت عدداً من البطولات السينمائية بشكل منفرد في أفلام "بشتري راجل، يوم للستات، 678"

في اليوم العالمي للمرأة.. فنانات نجحن في تقديم بطولات منفردة بالسينما 

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة