JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

قبل رسالة الإمام.. 3 أعمال تاريخية سابقة بها لخالد النبوي

 


يشارك الفنان خالد النبوي بموسم دراما رمضان المقبل من خلال مسلسل "رسالة الإمام" والذي يُعتبر عودة لتقديم الأعمال الدرامية التاريخية، وكان للفنان خالد النبوي العديد من التجارب السابقة في تقديم الأعمال الفنية التاريخية سواء بالسينما أو الدراما التلفزيونية.


مؤلف رسالة الإمام 

مسلسل "رسالة الإمام" من تأليف محمد هشام عبية ومن إخراج الليث حجو ويشارك في بطولته نضال الشافعي، أروى جودة، خالد أنور، حمزة العيلي وأحمد الرافعي.


المصير

عام 1997 تم عرض الفيلم السينمائي "المصير" للمخرج العالمي يوسف شاهين ودارت أحداث الفيلم خلال القرن الثاني عشر الميلادي في دولة الأندلس خلال فترة حكم الخليفة أبو جعفر المنصور ويصبح الفيلسوف ابن رشد في صراع مع السلطة السياسية ممثلة في الخليفة الذي كان صديقًا له في الماضي وصار يكن له مشاعر العداء.

وشارك الفنان خالد النبوي خلال أحداث الفيلم مجسدًا شخصية ولي العهد" وشارك في بطولة الفيلم نور الشريف، محمود حميدة، صفية العمري، روجينا، ليلى علوي ومحمد منير.


ممالك النار

عام 2019 تم عرض المسلسل التلفزيوني "ممالك النار" والذي حقق نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور العربي، وتناول المسلسل المرحلة الأخيرة لدولة المماليك، وسقوطها على يد العثمانيين في القرن السادس عشر الميلادي وضم البلاد المصرية والشامية إلى الدولة العثمانية. وجسد الفنان خالد النبوي شخصية "طومان باي" خلال أحداث المسلسل وشارك في بطولة المسلسل محمود نصر، عبد المنعم عمايري، نضال نجم وكندا حنا وجاء المسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج بيتر ويبر.



المهاجر

تم عرض الفيلم السينمائي المهاجر عام 1994 وجسد خلال أحداثه الفنان خالد النبوي شخصية "رام" ودارت أحداث الفيلم في إطار من التاريخ المصري القديم.وشارك في بطولة الفيلم يسرا، محمود حميدة، أحمد بدير، صفية العمري وسيد عبد الكريم..

قبل رسالة الإمام.. 3 أعمال تاريخية سابقة بها لخالد النبوي

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة