JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزير الخارجية الإيطالي: نطالب إيران بوقف "القمع" "فورًا" 

 




كتب / حامد خليفة 


طالب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني إيران، اليوم الخميس، إلى "الوقف الفوري للقمع"، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.


وأدلى تاياني بهذه التصريحات خلال جسلة إستماع حول أوضاع حقوق الإنسان في إيران والاضطرابات في البرازيل أمام لجنتي الشؤون الخارجية المشتركتين في مجلسي النواب والشيوخ الإيطاليين، حيث قال إن "الحكومة الإيطالية تطالب إيران بالوقف الفوري للقمع تماشيا مع ما أشارت إليه القرارات البرلمانية التي تمت الموافقة عليها قبل 3 أسابيع ومع ما أكده أيضا أمس رئيس الدولة (سيرجيو ماتاريلا) ورئيسة الوزراء جورجيا ميلوني". 


وأشار تاياني إلى أن "هناك رؤية مشتركة وموقف صارم مع طلب الوقف الفوري لعقوبة الإعدام"، لافتا إلى أن "الأخبار الواردة من إيران تحكي عن قمع وحشي ومتزايد يتركنا مرعوبين وغاضبين من عمليات الإعدام والتعذيب في السجون وانتهاكات حقوق الإنسان".


وتابع تاياني، الذي يتولى كذلك منصب نائب رئيسة الوزراء الإيطالية، "يعاني الشباب والنساء منهم لمجرد مشاركتهم في الإحتجاجات التي كانت في الغالب سلمية والتي استمرت لمدة أربعة أشهر جيدة".


وشدّد تاياني على أن "الرد على المعارضة بعقوبة الإعدام أمر سخيف. ليس فقط لأن الشباب لهم الحق في التعبير عن مطالبهم، والمطالبة بمستقبل من الحرية، ولكن أيضًا لأننا ضد عقوبة الإعدام كمبدأ. كما أننا ملتزمون تجاه الأمم المتحدة لدعم الوقف الإختياري لعقوبة الإعدام وتمكنا من زيادة عدد البلدان المؤيدة من 123 إلى 125".

وزير الخارجية الإيطالي: نطالب إيران بوقف "القمع" "فورًا" 

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة