JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الزمالك يفوز بخماسية علي فلامبو البوروندي ويتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا

 






عمرو الحلو 

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره فلامبو البوروندي بخماسية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ستاد “برج العرب” بالإسكندرية، ضمن منافسات الإياب لدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما سبق وفاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد ليتأهل لدور المجموعات.


بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من؛ محمد عواد في حراسة المرمى، أحمد فتوح ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد و حمزة المثلوثي في خط الدفاع، محمد أشرف ” روقا”و زكريا الوردي وسيد عبد الله ” نيمار” وأحمد مصطفى ” زيزو” وإبراهيما نداي في خط الوسط، وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم






جاءت بداية المباراة قوية من جانب الزمالك الذي بحث عن إحراز هدف التقدم، وفي الدقيقة 3 حصل سيف الدين الجزيري على ضربة جزاء بعد تدخل خشن من حارس فلامبو، نفذها أحمد مصطفى “زيزو” وأحرز منها الهدف الأول للأبيض في الدقيقة الرابعة.


وسعى فريق فلامبو إلى إدراك التعادل وفي الدقيقة 7 تصدى محمد عواد لتسديدة قوية من لاعب الفريق البوروندي داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 10 أوقف الحكم اللقاء لعلاج محمد عبد الغني الذي سقط على الأرض بعد تدخل من لاعب فلامبو.


تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وأهدر سيف الدين الجزيري فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 20 بعد عرضية أرضية رائعة أحمد مصطفى “زيزو”.


وأدرك فلامبو التعادل في الدقيقة 26 بعد تسديدة قوية من مهاجم الفريق البوروندي من داخل منطقة الجزاء، وحاول الزمالك بعدها إحراز الهدف الثاني وفي الدقيقة 27 تصدى حارس فلامبو لرأسية حمزة المثلوثي.


وأهدر محمد عبد الغني فرصة خطيرة للزمالك أمام مرمى فلامبو في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، وفي الدقيقة 32 أحرز إبراهيما نداي الهدف الثاني للأبيض من ضربة رأسية بعد عرضية رائعة من أحمد مصطفى “زيزو”.


وواصل الزمالك ضغطه على الفريق البوروندي واستطاع الأبيض أن يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 39 بعد خطأ من دفاع الفريق الضيف في التعامل مع عرضية إبراهيما نداي.




وفي الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بعمر جابر بدلا من سيد عبد الله نيمار، وكثف الأبيض ضغطه على فلامبو من أجل زيادة عدد الأهداف، وأطلق زكريا الوردي تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء علت عارضة حارس فريق فلامبو.


وفي الدقيقة 66 دفع الجهاز الفني للزمالك بالثنائي محمد عبد الشافي ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” بدلا من محمد أشرف “روقا” وسيف الدين الجزيري، وبعدها تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى.


وفي الدقيقة 73 دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أسامة نبيه بدلا من حمزة المثلوثي، وفي الدقيقة 80 مرر محمود عبد الرازق شيكابالا لأحمد “مصطفى” زيزو الذي سدد بقوة وتصدى لها دفاع الفريق البوروندي.


ولجأ الزمالك لسلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 80 سدد “شيكابالا” من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس فريق فلامبو، وفي الدقيقة 83 أجرى الزمالك التبديل الأخير بنزول مصطفى الزناري بدلا من محمد عبد الغني.


وفي الدقيقة 84 أهدر يوسف أسامة نبيه فرصة هدف مؤكد للزمالك بعدما تلقى تمريرة ساحرة من أحمد سيد زيزو داخل منطقة الجزاء سددها في يد حارس الفريق البوروندي.


وفي الدقيقة 88 أحرز أحمد مصطفى “زيزو” الهدف الرابع للزمالك والثالث له في المباراة بعد تمريرة رائعة من إبراهيما نداي، واحتسب الحكم 3 دقائق إضافية كاد أن يحرز إبراهيما نداي الهدف الخامس في اللقاء بعد تمريرة رائعة من “شيكابالا” ألا أن الكرة علت عارض حارس فيلامبو .


وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي أحرز يوسف أسامة نبيه الهدف الخامس بعد متابعة رائعة لكرة أحمد مصطفى زيزو التي حولها فشل دفاع فلامبو في التعامل معها، لتنتهي المباراة بفوز الأبيض 6-1 في مجموع المباراتين ليتأهل لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا

author-img

Amr Elhelw

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة