JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ختام مثير لكأس آسيا لكرة قدم الصالات المغلقة... وبن ابراهيم يشيد بالجهود التنظيمية

ختام مثير لكأس آسيا لكرة قدم الصالات المغلقة... وبن ابراهيم يشيد بالجهود التنظيمية






توّج منتخب اليابان بلقب كـأس آسيا لكرة قدم الصالات التي استضافتها الكويت، بنجاح تنظيمي كبير، خلال الفترة من 27 سبتمبر الماضي وحتى 8 أكتوبر الجاري، بعدما تغلب على إيران 3-2 في المباراة النهائية التي أقيمت، السبت، على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله.


وأحرز المنتخب اليابانى اللقب الرابع في تاريخه، بعد أعوام 2006 و2012 و2016 علماً بأنها كانت حصلت على الوصافة 6 مرات من قبل، حارماً الايرانيين من التتويج الثالث عشر في البطولة.


وسجل كازويا شيميزو (16) وآرثور اوليفيرا (27) ولاعب إيران سعيد أحمد عباسي (40 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف اليابان، في حين أحرز سعيد أحمد عباسي (15) وعلي رضا جافان (40) هدفي إيران.


وحقق  منتخب أوزبكستان المركز الثالث في بعد تغلبه على تايلند 8-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت السبت أيضاً.

وتعتبر  المواجهة بين اليابان وايران الثامنة التي تجمعهما في نهائي البطولة، فازت ايران بـ 6 منها حيث كانت الأخيرة في النسخة الماضية عام 2018 والتي انتهت بنتيجة 4-صفر، فيما كررت اليابان، أول من أمس، إنجاز الفوز  على إيران بالنهائي والذي كان تحقق مرة واحدة من قبل في 2014.



بن ابراهيم يشيد بالنجاح التنظيمي



أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بالنجاح الذي حققته الكويت خلال استضافتها لبطولة كأس آسيا للصالات أخيراً، معرباً عن عن تقديره لجهود الاتحاد الكويتي للعبة واللجنة المحلية المنظمة، وقال: "بعد أكثر من أربع سنوات، شهدنا عودة كرة الصالات في قارة آسيا، وذلك بفضل وحدة وتضامن الاتحادات الوطنية الأعضاء المشاركة في البطولة، وهذا دليل واضح على أن اللعبة في قارة آسيا بحالة جيدة وهي في طريقها للتعافي".

وأوضح: "مع استضافة البطولة للمرة الأولى، قام الاتحاد الكويتي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة بتنظيم بطولة مميزة، رغم الظروف الاستثنائية، ويجب أن نشيد بالتزامهم من أجل تطوير الرياضة".

وختم: "كما نؤكد من خلال إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نحن نحمل طموحات بتنظيم بطولات على مستوى عالمي، ولا شك في أن الاتحاد الكويتي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة قد قاما بتدعيم الأساسات التي ستقوم عليها النسخ المستقبلية من كأس آسيا لكرة الصالات".

وهنأ رئيس الاتحاد الآسيوي منتخب اليابان بإحراز لقبه الرابع في البطولة.

وقال: "باسم أسرة كرة القدم الآسيوية أود تقديم التهنئة إلى منتخب اليابان، الذي قدم عروضاً مميزة ليتوج باللقب الرابع في كأس آسيا لكرة الصالات.

وأضاف: "تفوّق اليابان في كرة الصالات الآسيوية هو دليل على الجهود المميزة التي يقوم بها الاتحاد الياباني لكرة القدم من أجل تطوير اللعبة، وأنا واثق أن هذا الانتصار الجديد سيساعد في إلهام المزيد من اللاعبين والفرق والجماهير في قارة آسيا".

وأردف بالقول: "أود الإشادة أيضاً بمنتخب إيران، الذي قدم عروضاً تستحق الإشادة طوال البطولة من أجل التأهل للنهائي، وأظهر روحاً جماعية وتصميم كبير خلال النهائي المثير".


"نهائي" على مستوى التطلعات 



وبالعودة الى المباراة النهائية، التي جاءت على مستوى التطلعات، فقد اعتمد منتخب اليابان في البداية على أسلوب الرقابة اللصيقة على لاعبي إيران، مع التركيز على الدفاع الضاغط في كافة أرجاء الملعب ولكن زمام المبادرة بقي في حوزة الايرانيين الذين ترجموا افضليتهم الى  هدف التقدم في الدقيقة 15 عن طريق سعيد عباسي الذي استلم تمريرة طويلة واستدار قبل أن يطلق تسديدة قوية في المرمى.

لم يكن منتخب اليابان بحاجة الى وقت طويل للعودة بالنتيجة لعدما أدرك التعادل ، إثر تمريرة طويلة من الحارس كوروموتو مرّت من المدافع محمد حسين ديركشاني ووصلت إلى كازويا شيميزو في وضع انفراد ليسدد بالشباك (16).


مع انطلاق الشوط الثاني، ومع أفضلية ايران، الا ان المبادرة كانت لليابانيين الذين تقدموا بالهدف الثاني في الدقيقة 27 عبر ركلة حرة مباشرة سددها اوليفيرا لتذهب قوية في الشباك.


واندفع منتخب إيران في الدقائق الأخيرة في محاولة لتعديل النتيجة، حيث اعتمد على أسلوب الهجوم الضاغط، ولكنه تلقى الهدف الثالث عندما حاول عباسي إرسال تمرير لزميله في وسط الملعب ولكنها ذهبت بالخطأ في مرمى فريقه الخالي (40).

ولم يشفع هدف علي رضا جافان في الثواني الأخيرة لمنتخب إيران، ليتوج المنتخب الياباني بلقب البطولة.


الأفضل


فاز الإيراني مسلم اولادغوباد بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس آسيا لكرة الصالات، فيما حصل الياباني غيليرمي كوروموتو على لقب أفضل حارس مرمى.

وقدم كوروموتو مستوى مميزاً، ليساعد منتخب بلاده على قلب تأخره ثم المحافظة على النتيجة في الدقائق الأخيرة عبر التصدي لأكثر من محاولة خطيرة، أمام منتخب إيران الذي سجل 37 هدفاً وتلقت شبكاه هدفين فقط في الطريق للنهائي.


وفاز الايراني حسين طيبي بجائزة ييلي للهداف، برصيد 10 أهداف.

وهي المرة الثالثة التي يحقق فيها طيبي (34 عاماً) هذا الانجاز بعد نسختي 2014 و 2018.


شمسائي: أنا المسؤول عن الخسارة


اعتذر مدرب إيران، وحيد شامسائي، للجماهير بعد خسارة منتخب بلاده المباراة النهائية أمام اليابان 2-3. 

وقال شمسائي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة إنه يتحمل مسؤولية الخسارة في النهائي، موضحًا:"لو كان هنالك أخطاء ارتكبناها في النهائي فأنا من يتحملها، أما اللاعبون فكانوا رائعين وبذلوا كل ما في وسعهم وقدموا بطولة مثالية، والتفسير الوحيد لخسارتنا اللقب هو أن التوفيق لم يكن معنا". 

وتابع: "كنا نتمنى أن نهدي اللقب إلى بلادنا وشعبنا في هذه الظروف الصعبة، لكننا للأسف لم نتمكن من ذلك، وأتقدم لهم باعتذاري". 

وأضاف: "إذا بقيت في منصبي مدربًا للمنتخب فإنني سألعب بالطريقة ذاتها التي لعبنا بها البطولة"، مشددًا على أنه لا يبحث عن أية أعذار للخسارة. 


كوغوري سعيد باللقب 


أعرب مدرب اليابان، كينيشيرو كوغوري، عن سعادته بالتتويج باللقب بعد الفوز  على منتخب إيران المرشح الأول للقب، مشيدًا بالأداء القتالي للاعبيه في المباراة النهائية.


وأضاف كوغوري أن طريق فريقه إلى اللقب كان صعبًا جدًا، وربما يكون هذا الأمر سببًا في تقديم مباراة قوية أمام إيران في النهائي. 

وأبدى اعتزازه بتحقيق هذا اللقب القاري وهو على رأس الجهاز الفني للمنتخب بعد أن فاز به سابقًا وهو لاعب، متمنيًا أن يمثل هذا الإنجاز  دافعًا لللاعبين والمدربين الشباب في اليابان لتحقيق المزيد في المستقبل.


سيزار يعتذر للجمهور التايلندي


تقدم مدرب منتخب تايلند، الاسباني كارلوس سيزار، بالاعتذار للجمهور التايلندي لاحتلال المنتخب المركز الرابع، بعد الخسارة من اوزباكستان 2-8 بلقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.


وقال: "لن نختلق الاعذار، قدم اللاعبين ما في وسعهم وكان الطموح ان نصل للمباراة النهائية".

وتابع: "نحتاج الى العمل أكثر ، وسنحلل ما قدمناه في البطولة الآسيوية لتلافي السلبيات في الاستحقاقات المقبلة".


واكمل: "أهنئ اوزباكستان على احتلال المركز الثالث، ووصلنا لمباراة الثالث والرابع وفريقنا مرهق خاصة وان مجموعتنا بالدور التمهيدي كانت صعبة، اذا واجهنا منتخبات قوية".



واشار سيزار الى ان فريقه في تطور واحتلاله رابع اسيا خير دليل على ذلك، متمنيًا ان يواصل هذا التطور في المستقبل من أجل الوصول للنهائي بعد ان الخروج من ربع النهائي في البطولة السابقة ومن نصف النهائي للبطولة الحالية.






 ختام مثير لكأس آسيا لكرة قدم الصالات المغلقة... وبن ابراهيم يشيد بالجهود التنظيمية

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة