JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

انطلاق البطولة الاسيوية لرفع الأثقال بالبحرين

انطلاق البطولة الاسيوية لرفع الأثقال بالبحرين



 

 

انطلقت يوم أمس منافسات اليوم الأول لبطولة آسيا لرفع الأثقال 2022، والتي تحتضنها مملكة البحرين تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال في الفترة 6- 16 أكتوبر الجاري بقاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا- البحرين.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، أن مملكة البحرين باتت موطنا من المواطن المهمة في استضافة البطولات الكبرى بفضل الرعاية التي تحظى بها الرياضة البحرينية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأوضح سموه أن الجهود البارزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، جعلت المملكة محط أنظار العالم بعد سلسلة من النجاحات التي حققتها المملكة في استضافة شتى البطولات العالمية وإخراجها بأفضل صورة تنظيمية.

وأشار سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة الى أن رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في جعل المملكة قبلة لاحتضان البطولات الكبرى، وتنسجم مع الرياضة السياحية التي أطلقها سموه في جعل المملكة واحة رياضية اكثر اشراقا وتطورا، مما ينعكس على نمو الاقتصاد البحريني وتسليط الضوء على مملكة البحرين لمشاهدة المنجزات التي تحققت في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

وقال سموه: "لقد خطت البحرين خطوات كبيرة ومثالية في طريق نشر رياضة رفع الأثقال، والتي حققت انجازات عديدة في المحافل الخارجية السابقة، وأصبحت أمام فرصة حقيقية لتأكيد جدارتها في البطولة التي ستقام على أرض المملكة".

وتابع سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة: "ستكون مملكة البحرين على مدى ١٠ أيام متواصلة في دائرة الأنظار العالمية لاستقبالها أكبر تجمع آسيوي في رياضة رفع الأثقال، والتي ستشهد إقامة العديد من الفئات التي سوف يترقبها الجميع لتقارب مستوى المشاركين وصعوبة تحديد هوية الفائز، الأمر الذي سيعطي البطولة رونقاً إضافياً، وطابعاً مثيراً وستجتذب المزيد من الجماهير المحبة لرياضة رفع الأثقال".

وبين سموه أنه دائماً ما تسعى مملكة البحرين الى تحقيق التميز الإداري والتنظيمي للبطولات التي تستضيفها على أرضها، لتبيان ما تتمتع به المملكة من قدرات هائلة من الناحية البشرية القادرة على إبراز البطولة بالشكل المثالي وانجاح أفضل أقوى البطولات الرياضية في رفع الأثقال، مشيدا سموه بجهود الاتحاد البحريني لرفع الأثقال برئاسة سعادة السيد اسحاق إبراهيم اسحاق، واللجنة التنفيذية للبطولة في العمل بجهد وإخلاص لتحقيق كامل النجاح للبطولة.

 

الانطلاقة مع السيدات ومشاركة سعودية

وقد انطلقت امس منافسات اليوم الأول للبطولة الآسيوية بإقامة منافسات فئة السيدات فئة 45 و49 كيلوجرام، وسط حماس وندية من قبل المشاركات، الذين قدمن مستويات قوية عسكن بصورة واضحة التحضيرات الكبيرة قبل المشاركة في هذا الحدث القاري، بهدف المنافسة على تسجيل أرقام قياسية وحصد الميداليات الملونة.

وقد شهدت منافسات الأمس مشاركة سعودية متمثلة في اللاعبة غادة التاسان التي شاركت في منافسات المجموعة الاولى وزن 45 كيلوجرام، إلى جانب، اللاعبة الفيتنامية هونغ بونغ مي، واللاعبة الفلبينية روز راموس، واللاعبة الأندونيسية نجلاء كورونيسا، ومواطنتها  سيتي هاريرو، ومن الصين تايبيه اللاعبة زي يو هونغ واللاعبة الهندية هرشادا جارود. وكذلك مشاركة اللاعبة السعودية منيره الرويضه في منافسات المجموعة الأولى وزن 49 كيلوجرام، إلى جانب اللاعبات، الكازاخستانية داريا بالابايوك، ومن الصين تايبيه اللاعبتين جينغ  لين ويا تشين هوانغ، والأوزبكية جميلة بانفيلوفا، والفيتنامية تران  دونغ، والصينية جيالي وانغ، ومن الهند اللاعبتين جيلي دالاييرا وجيانيشواري ياداف والتركمانستانية يولدز جامابييفا.

 

فيتنام الأولى في وزن 45 كيلوجرام سيدات

حققت اللاعبة الفيتنامية ماي فونغ كونغ المركز الاول والميدالية الذهبية في منافسات مجموعة الاولى في وزن 45 كيلوجرام للسيدات، فيما حصلت اللاعبة الأندونيسية نفيسة تول هاريرو المركز الثاني والميدالية الفضية، بينما حصلت اللاعبة الهندية شراد جارود على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

 

الصين الأولى في وزن 49 كيلوجرام سيدات

نجح اللاعبة الصينية جيالي وانغ من تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات المجموعة الاولى بوزن 49 كيلوجرام للسيدات، فيما حصلت  اللاعبة من الصين تايبيه جينغ تشانغ على المركز الثاني والميدالية الفضية، بينما حصلت اللاعبة التركمانستانية يلدز جوماباييف على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

 

البداية مع شكيب

ويستهل المنتخب الوطني لرفع الأثقال مشواره في منافسات هذه البطولة اليوم "الأحد"، وذلك بمشاركة اللاعبة إيمان شكيب في منافسات المجموعة الأولى بفئة السيدات لوزن 55 كيلوجرام. وسيشهد هذا الوزن كذلك مشاركة لاعبتين قد سبق وأن حققتا ميداليات في أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم والبطولة الآسيوية، وهما اللاعبة التركمانستانية كريستينا شيرميتوفا، والتي حققت 6 ميداليات برونزية في اولمبياد طوكيو 2020، و11 ميدالية ذهبية في بطولة العالم وميدالية فضية في بطولة آسيا 2018. واللاعبة الكازاخستانية زولفيا تشينشانلو التي حققت ميدالية برونزية في اولمبياد 2020، 4 ميداليات ذهبية في بطولة العالم.

 

أفراد الأحمر البحريني

ويمثل منتخبنا الوطني في هذه البطولة 3 لاعبين وهم: حسين سيف في منافسات وزن 89 كيلوجرام، ليزمان في منافسات وزن 96 كيلوجرام وكور في منافسات وزن فوق 109، ولاعبتين وهما اللاعبة إيمان شكيب في منافسات وزن 55 كيلوجرام واللاعبة زينب علي في منافسات وزن 71 كيلوجرام.


  انطلاق البطولة الاسيوية لرفع الأثقال بالبحرين

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة