JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة الأندية العربية الـ 34 للأندية.. الكويت يواجه الميناء اليمني وكاظمة يلتقي الوداد الجزائري

 

ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة  الأندية العربية الـ 34 للأندية.. الكويت يواجه الميناء اليمني وكاظمة يلتقي الوداد الجزائري



تنطلق مساء اليوم منافسات دور الستة عشر لبطولة الأندية العربية الـ 34 لكرة السلة للرجال، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات بضاحية صباح السالم، بإقامة 4 مواجهات، حيث يلتقي الكويت بطل الخليج ومستضيف البطولة مع نظيره الميناء اليمني في الـ 7 مساء، ويسبقها في الـ 5 مساء لقاء يجمع الأهلي البحريني مع دجلة الجامعة العراقي، وفي الـ 3 عصرا يلعب كاظمة مع وداد بوفاريك الجزائري، فيما يفتتح فريقا الاتحاد السكندري المصري والغرافة القطري دور الـ 16 في الـ 1 ظهرا.

على أن يستكمل غدا النصف الثاني من دور الستة عشر بإقامة 4 مواجهات أخرى، وتتوالى الأدوار الإقصائية الحاسمة في "السلة العربية" التي يشارك فيها 16 ناديا من 11 دولة على صالة الاتحاد، وصولا إلى المباراة النهائية التي ستقام مساء السبت المقبل، 

وشهد يوم أمس الأول ختام الدور التمهيدي بعد 24 مباراة، وقدم الكويت نفسه في الجولة الأخيرة لدور المجموعات كمنافس قوي على اللقب، بعدما تغلب على الاتحاد السكندري بنتيجة 74-72، فيما فاز الاهلي المصري على الرياضي اللبناني 88-71، وتخطى الأهلي البحريني نظيره البشائر العماني 68-62 ، وتفوق دجلة الجامعة العراقي على وداد بوفاريك الجزائري 86-66، وفاز الغرافة القطري على الميناء اليمني 78-73، فيما خسر الجهراء من بيروت اللبناني بنتيجة 84-88 .


الكويت الأقرب للعبور 


يبدو الكويت وصيف النسخة السابقة، الاقرب لعبور منافسه الميناء اليمني اليوم، والتأهل لدور الثمانية؛ نظراً إلى الفارق الفني الكبير بين الفريقين، كما يبدو الاتحاد السكندري هو الآخر الأوفر حظا للفوز على الغرافة القطري لذات السبب، وسيحاول كاظمة الذي سيلتقي الوداد الجزائري بدوره تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي، غير أن محاولاته لن تكون سهله نظراً الى المستوى الفني لمنافسه، فيما تتساوى فرص الأهلي البحريني مع نظيره دجلة الجامعة العراقي لخطف بطاقة العبور لدور الثمانية لتقارب مستوياتهما.




ابو فريخه: البطولة استثنائية على المستوى التنظيمي والحضور الجماهيري 


من جانبه، أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة ونائب رئيس الاتحاد العربي مجدي ابو فريخه أن بطولة الأندية الرابعة والثلاثين تعتبر استثنائية من الجانبين التنظيمي والحضور الجماهيري، وأضاف المستوى الفني للبطولة مرتفع، ونتوقع أن تقدم الفرق المشاركة مستويات أفضل في مواجهات الدور الثاني اليوم وغدا.

وأشاد مجدي أبو فريخه بالجهود الكبيرة التي قدمتها وتقدمها اللجنة المنظمة للبطولة، وحسن إدارتها ونجاحها في جذب الجماهير العاشقة لكرة السلة، لافتا إلى أن الفرق الكويتية قدمت أداء فنيا متميزا، ما يعكس تطور الملحوظ لكرة السلة الكويتية خلال السنوات الأخيرة.


=========================

أخبار من البطولة ...

- يصل إلى البلاد اليوم رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة اللواء اسماعيل القرقاوي لمتابعة الأدوار الحاسمة للبطولة.

- اشترطت اللجنة المنظمة للبطولة على الجماهير الدخول بتذاكر للمباريات؛ وذلك للتحكم في الاعداد الراغبة بحضور المباريات، ولتخفيف التزاحم الكبير الذي شهدته بعض المباريات.

- قدم امين السر العام بنادي الجهراء خلف السهو مكافأة مالية للاعبي فريقه، تشجيعا لـ "أبناء القصر الأحمر" على ما قدموه، وذلك بعد نهاية تدريبات الفريق يوم أمس.

- باتت مشاركة نجم فريق نادي الكويت لكرة السلة فهد الظفيري مهددة اليوم بعدما تعرض لإصابة في ذراعه خلال مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري.

 ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة  الأندية العربية الـ 34 للأندية.. الكويت يواجه الميناء اليمني وكاظمة يلتقي الوداد الجزائري

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة