JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

 تعرف على حكم لقاء القمة بين الاهلي والزمالك في نهائي كاس مصر

 

تعرف على حكم لقاء القمة بين الاهلي والزمالك في نهائي كاس مصر


تقرير / اسماعيل محسن


اسند اتحاد الكرة المصري الى الحكم البولندي الدولي سيميون مارسيناك من مواليد 1981 وقد بدأ مشواره التحكيمى 2002 وحصل على الشارة الدولية من الفيفا 2011.



 ادار منذ عام 2011 عدة مباريات هامة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وتشيلسي في أبريل 2002 ونصف النهائي بين ليفربول وفياريال في الشهر ذاته من المسابقة القارية.



 كما قاد مباراة ويلز وأستراليا في الملخق المؤهل لكأس العالم 2022 بجانب قيادته مباريات في السعودية آخرها في النسخة الماضية من الدوري السعودي بين فريقي الاتحاد والطائي والأخرى في بطولة كأس الملك الماضية بين الاتفاق والنصر.



عمل في مسيرته التي بدأت عام 2002، 531 مباراة؛ حيث أشهر 2119 بطاقة صفراء تحولت منهم 73 بطاقة لحمراء، فيما أشهر 67 بطاقة حمراء و237 ركلة جزاء.وقاد شيمون مباراة واحدة ببطولة السوبر الأوروبي، و 38 مباراة بدوري أبطال أوروبا و 10 مباريات في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم و 18 مباراة في الدوري الأوروبي ومباراة في دوري المؤتمر الأوروبي و 3 مباريات في تصفيات الدوري الأوروبي و مباراتين في ملحق تصفيات كأس العالم و 3 مباريات في يورو 2016 و3 مباريات في كأس العرب وغيرها من المسابقات القارية والمحلية في بلاده.يذكر أن الأهلي كان قد نجح في الصعود للمباراة النهائية بعد فوزه على فريق بتروجيت بهدف نظيف، فيما تأهل الزمالك إلى النهائي على حساب فريق أسوان بهدفين مقابل هدف.

 

شارك فى إدارة نهائى كأس العالم 2018 .ونهاىي دوري الأبطال عام 2016 بين بورتو البرتغالي وروما الإيطالي، خلال أحداث المباراة طرد دي روسي مباشرة، وكذلك طرد إيميرسون مباشرة من فريق روما، وانتهى اللقاء بفوز بورتو بثلاثية نظيفة والتأهل لمرحلة المجموعات.

 

قاد نهائي السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد 2018 وانتهى بفوز الروخي بلانكوس 4/2 نونهائي كأس الملك السعودي بين الهلال والنصر 2020 والتى انتهت بفوز الهلال 2/ ونهائي كأس بولندا 3 مرات سابقة. 


وقد أثار البولندي سيمون مارتشينياك، جدلا واثاراة كبيرة في مباراة الجزائر وقطر في نصف نهائي كأس العرب 2021 

، حينما حتسب 9 دقائق وقتًا محتسبًا بدلا من الضائع في نهاية الشوط الأول، وهو ما دفع الجهاز الفني وبدلاء «محاربي الصحراء» للاعتراض بشدة، خاصة أن الشوط لم يشهد توقفات غير اعتيادية.


وشهدت الدقيقة السابعة من الوقت المضاف هدف التعادل لصالح منتخب قطر، وسط مطالبات بوجود خطأ على مهاجم العنابي الذي منع مدافع الأبيض من محاولة الوصول للكرة، ولكن الحكم أقر الهدف بعد الرجوع إلى تقنية «الفار».


ولم يكتف مارتشينياك بالـ9 دقائق ليتضاعف الوقت مرة أخرى ويصل إلى الدقيقة 18 والتي سبقها حصول المنتخب الجزائر على ركلة جزاء سددها يوسف البلايلي بعد أن ارتدت من حارس المرمى.

 تعرف على حكم لقاء القمة بين الاهلي والزمالك في نهائي كاس مصر

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة