JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

شكاوى من صعوبة إستخراج تراخيص البناء وارتفاع رسومها بقرية اللاهون وقرى الفيوم

 

شكاوى من صعوبة إستخراج تراخيص البناء وارتفاع رسومها بقرية اللاهون وقرى الفيوم





كتب : سـعيد بـدوي





اشتكى أهالى قرية اللاهون وقرى مراكز الفيوم من صعوبة إجراءات الحصول على رخص البناء الجديدة، فى ظل إرتفاع الرسوم المبالغ فيها من قبل المهندسين و تتراوح بين ١٧ إلى ٢٠ ألف من الجنيهات لمساحة النصف قيراط، و كما تتراوح ما بين ٢٥ إلى ٣٠ ألف جنية لمساحة القيراط، في حين أن الرسوم والتكاليف الخاصة بنفس الرخصة فى المحافظات الأخري ومنها محافظة بني سويف أقل بكثير حيث تتراوح أسعار الرسوم من ٧ إلى ٩ آلاف للنصف قيراط، حسب المساحة بالمتر وعرض الشارع إلى آخره، كما تتراوح الرسوم من ٩ إلى ١٢ ألف تقريباً لمساحة قيراط كامل.

هذا فيما يخص ارتفاع الرسوم وعلى جانب آخر فهناك عدم تعاون من الموظفين داخل مجلس المدينة والوحدات المحلية في محافظة الفيوم ويتم التعامل مع المواطنين بطريقة غير لائقة داخل المجالس والوحدات المحلية.

وأضاف عدد من المواطنين بأن موظفى الوحدات المحلية يوجهونهم إلى مكاتب هندسية بعينها ويدفعوا رسوم هندسية في هذه المكاتب بشكل كبير، كما أن هناك بعض المكاتب الهندسية تقوم بعمليات نصب على المواطنين باعطائهم رخص مزورة وقد تقدم المواطنين بشكاوي ضد هذه المكاتب، فإلى متى يظل الوضع هكذا. 

وفي هذا الصدد تقدم أحد المواطنين بشكوى إلى ديوان عام المحافظة يتهم فيها مكتب هندسي بالنصب والاحتيال بمعاونة موظفي المكتب الهندسي التابع أحد المجالس المحلية بمحافظة الفيوم حيث قام المهندس بإعطاء صورة رخصة مزورة للمواطن ودفع المواطن نظير ذلك مبلغ وقدرة ٣٠ ألف جنية مصري وقد تقدم بصورة الرخصة إلى المكتب الهندسي للوحدة المحلية وقبلوه منه، ثم حدث المفاجأة أنهم أبلغوه بأنها مزورة وقام المواطن بجمع كل الأدلة الممكنة وتقدم بالشكوى إلى المحافظة. 

وفي السياق نفسه اشتكى أحد المواطنين من سوء معاملة الموظفين في المجلس المحلي ومجلس المدينة، في حين أنه رأى أحد أصحاب المكاتب الهندسية تفتح له المكاتب ويجلس في أفضل الأماكن وتقضى كل مصالحة والمواطنون يعانون. 

فهنا نتساءل هل يكون جزاء المواطن الذي يسعى لتنفيذ القانون واستخراج رخصة بناء كل هذا العناء والتعنت؟! 



لذا نناشد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والقيادات التنفيذية بالمحافظة بتشديد الرقابة على الوحدات المحلية خاصة فيما يتعلق باستخراج الرخص، حتى نحمي المواطنين من جشع مكاتب الهندسة وتكاسل الموظفين وخلافه.


 

وحتى نتمكن جميعا من تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء دولة حديثة قوامها العدل الذي يحميه القانون، ولن تكون الجمهورية الجديدة التى يسعى إليها سيادة الرئيس كاملة بهية إلا براحة المواطن وتحقيق أقصى درجات الالتزام، في العمل.
شكاوى من صعوبة إستخراج تراخيص البناء وارتفاع رسومها بقرية اللاهون وقرى الفيوم

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة