JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

فحص أكثر من 71 ألف و 400 مواطن ضمن المبادرات الرئاسية ب 204 مقر خلال شهر يونيه لعام 2022 بسوهاج

 


فحص أكثر من 71 ألف و 400 مواطن ضمن المبادرات الرئاسية ب 204 مقر خلال شهر يونيه لعام 2022 بسوهاج


سوهاج:محمد الشيمى 

أعلن الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه تم فحص أكثر من 71 ألف و 400 مواطن ضمن "5"مبادرات من مبادة السيد رئيس الجمهورية 100 مليون صحة والتى تساهم في الارتقاء بحياة المواطنين. 


وأضافت الدكتورة كريمة حامد وكيل المديرية أن محافظة سوهاج تحظى بإهتمام كبير من قبل القيادة السياسية للدولة لتنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية والإهتمام بصحة وسلامة أبناء المحافظة، مؤكدة أن مديرية الصحة بالمحافظة مُسخرة لوصول كافة المبادرات لجميع مراكز وقرى المحافظة. 


كما أشار " النجار" إلى أن المبادرات الرئاسية شكلت نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغيرات نوعية، وبناء الإنسان المصري صحياً واجتماعياً وتعليمياً، بجانب توطين مفهوم العدالة الاجتماعية. 


حيث أوضح وكيل الوزارة أن ال5 مبادرات شملت :


أولا: مبادرتى (صحة المرأة) و ( صحة الأم والجنين ) وتأتى مبادرة صحة المرأة لدعم صحة المرأة المصرية حيث تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية والصحة الإنجابية للسيدات بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتقديم العلاج بأحدث بروتوكولات العلاج بالمجان. 


وكذلك مبادرة (صحة الأم والجنين) والتى تُقدم الرعاية الصحية الأولية والكشف والتحاليل للأم والجنين كما تهتم المبادرة بتقديم الرعاية المتكاملة طوال فترة الحمل وبعد الولادة لمدة شهر ونصف.

حيث تم فحص ما يقرب من 41 ألف و 700 سيده خلال المبادرتين خلال يونيه 2022. 


ثانيا: مبادرة(السمعيات) والتى تأتي ضمن مجموعة المبادرات الرئاسية، وحرصاً على صحة الطفل المصري والتي تم بها فحص أكثر من 9 آلاف و800 طفل وذلك خلال شهر يونيه لعام 2022 حيث تهدف المبادرة لتوقيع الكشف المبكر على الأطفال حديثي الولادة وعلاج ضعف وفقدان السمع وتقديم خدمات العلاج المناسبة.

 

ثالثا : مبادرة (الاعتلال الكلوى) والتى تأتى ضمن مجموعة المبادرات الرئاسية وتم فحص أكثر من 19 ألف و 400 مواطن خلال شهر يونيه 2022 حيث و تقوم المبادرة بالكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى المزمن وتقديم أحدث بروتوكولات العلاج التى تعمل على إيقاف تطور المرض واستعادة وظائف الكلى. 

 

رابعا : مبادرة (كبار السن، ٦٥ سنه وما فوق). والتى تم فحص ما يقرب من 500 مواطن من خلالها وذلك بأربع مراكز كمرحلة أولى وهى(سوهاج،أخميم،جهينة،طهطا)والتى تستهدف الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعاً في هذه المرحلة العمرية حيث تشمل حزمة الخدمات الطبية المقدمة الكشف عن الأمراض غير السارية كارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب، و الاعتلال الكلوى وأمراض الجهاز الهضمي، وسوء التغذية (الأنيميا، السمنة)..بالإضافة إلى التقييم النفسي والتغذوي. ويقدم أيضًا خدمات الفحص الإكلينيكي العام، وحساب مؤشر كتلة الجسم، وفحوصات النظر، والفم والأسنان بالإضافة إلى فحوصات (قياس نسبة الهيموجلوبين ونسبة الدهون والكولسترول، ووظائف الكلى، وتحليل سكر عشوائي بالدم)، وكذلك إجراء فحوصات رسم القلب، والموجات فوق الصوتية على البطن و الحوض.


وأكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج ان القيادة السياسية سعت إلى أن تبنى سياسة حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيماناً بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة بمختلف المحاور والاتجاهات.

فحص أكثر من 71 ألف و 400 مواطن ضمن المبادرات الرئاسية ب 204 مقر خلال شهر يونيه لعام 2022 بسوهاج

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة