JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

اشتعال النيران بدون سبب فى منازل قرية الكوامل بسوهاج الأهالى: الجان يحرق بيوتنا ونطالب بلجنة لتفسير ما يحدث

 


كتب : حمدى صابر أحمد 




فزع ورعب وخوف يعيشه أهالى قرية الكوامل بمحافظة سوهاج بعد اشتعال النيران بمنازلهم فجأة وبدون سبب، مما جعل الجميع يرجح أن السبب فى الحريق هو وجود جان يشعل النيران.

 

بداية يقول أحمد عبد اللاه من قرية الكوامل منذ عشرة أيام تفاجأنا بنشوب نار فى منزل الملاح وقمنا بإطفائها، وفى اليوم التالى اشتعلت النيران بمنزل فوزى عطا الله والشيخ علي عبدالراضي ومحمد حسانين.


وتابع: "اليوم اشتعلت النيران بمنزل منصور على منصور وتكرر الاشتعال بنفس الحجرة بعد ساعة وتكرر بحجرة أخرى دون سبب، وهو ما فسره بعض الاهالي بان الجن والعفاريت هي من تفتعل تلك الحرائق ومنهم من اعتقد ان منزله يسكنه الجن، فلم يجدوا حل إلا اللجؤ للعديد من المشايخ ظنًا منهم انه الملاذ الاخير للخلاص من تلك الحوادث الغريبة وقال شهود عيان ان النيران كلما يتم إخمادها تتجد مرة اخري من تلقاء نفسها دون سبب واضح الامر الذي جعلهم يتهمون الجن في افتعال تلك الحرائق.


ومن جانبه قال شيخ ازهري، ان الجن لا يحرقون البيوت فالجن مخلوقات من مخلوقات الله، خلقهم الله من نار وهم امة عاقلة مكلفة فيهم الطالح والصالح ولديهم القدرة على التشكل بأشكال حسنة وقبيحة لا نستطيع نحن البشر ان نراهم قال تعالى ( أنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ) ومع ذلك، ( ليس له سطان على الذين امنوا وعلى ربهم يتوكلون).

وتابع في تصريح خاص لـ"الخبر المصري" وما انتشر مؤخرا بأن الجن يحرقون البيوت وغير ذلك فهذا ضرب من الجهل والخرافة وتضليل للعامة عباد الضار والنافع هو الله سبحانة وتعالى وقد أخبر النبى صلى الله عليه وسلم بأن الجن لا تفتح بابا ذكر عليه اسم الله اذا فكيف يشعلون نارا، فاذا كان هناك من يدعى بان النار اشعلت في مكان لا يوجد به احد، فعليه ان ينظر الاسباب اولا ربما يكون ماسا كهربائي أو بفعل فاعل وان يحصن نفسه واهله وبيته بالأذكار والرقية الشرعية.

اشتعال النيران بدون سبب فى منازل قرية الكوامل بسوهاج الأهالى: الجان يحرق بيوتنا ونطالب بلجنة لتفسير ما يحدث

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة