JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

قِسم الميكروبيولجي بكلية الطب جامعة المنوفيّة يُقيم ندوة علميّة عن جدري القرود

 




كتب_ مصطفي هلش 

نظم قسم الميكروبيولجي بكلية الطب جامعة المنوفيّة برئاسة الأستاذة الدكتورة أمــل مقلــد بالتعاون مع قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع بالكلية يومًا علميًا، ومن خلاله أعلن الأستاذ الدكتور محمود قورة عميد الكلية عن تفاصيل خبرًا سارًا ألا وهو تصديق فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنشاء المدينه الطبية الخاصه بجامعة المنوفية.


والتي ستقام علي أرض محافظة المنوفيّة لخدمه أهالي المحافظة وكذلك محافظات الوجه البحري.



كما تم عقد ندوة والتي تُعّد الأولى من نوعها علي أرض المحافظة عن مرض جدري القرود ، ويأتي ذالك في إطار تعريف أهم الأعراض للمرض والتعريف به وكيفية الحد من إنتشاره وظهوره بعد ظهوره مؤخرًا في العديد من الدول.


وذلك بحضور قيادات الكليّـة وقيادات قطاع مستشفيات جامعه المنوفيّة والسادة الأطباء وأطقم التمريض.


فيما اختصت الأستاذة الدكتورة أمل مقلد موقع وجريدة ” الخبر المصري ” ببعض التصريحات عن تعريف المرض وأعراضه قائلةً ” جدري القرود مرض فيروسي قديم ، يشبه الجدري العادي الذي يعرفه الأجداد وتم تطعيمهم ضده قديمًا ، المرض بدأ بالظهور في بعض البلدان الآن ولذلك تم تخصيص هذا اليوم العلمي لنشر التوعية بهذا المرض ومعرفة الأعراض وطرق الوقاية “.


وأضافت الدكتورة أمل مقلد” جدري القرود يختلف عن الجدري العادي في مكان انتشار المرض حيث انه يصيب كامل الجسم والأطراف كاملةً، المرض ينتقل من الحيوانات وخاصةً القوارض، العدوي تنتقل من الحيوانات للإنسان ولكن بمجرد إصابة الشخص يصبح ناقل للعدوي لغيره بعذ سقوط غشاء البثور بالأماكن المصابة”.

author-img

Amr Elhelw

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة