JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

برعاية وزارة الشباب والرياضة وتحت شعار #RunWithIt ..شوارع مصر الجديدة تستقبل "مارثون القاهرة" لدعم الصحة النفسية 20 مايو المقبل

 


تنظم شركة ievents الرائدة عالمياً في مجال تنظيم الأحداث والفعاليات، وشركة Cairo Runners المتخصصة في تنظيم الماراثونات الرياضية، "ماراثون القاهرة" في نسخته التاسعة في شوارع حي مصر الجديدة العريق ذو التراث المعماري الفريد، لدعم الصحة العقلية والنفسية، وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وجاء الإعلان عن النسخة الجديدة من "ماراثون القاهرة" خلال مؤتمر صحفي بحضور كلٍ من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعمرو منسي رئيس مجلس إدارة شركة ievents، وإبراهيم صفوت مؤسس Cairo Runners ، ودكتور كريم أكرم عضو مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى، والمهندس تامر محمد ناصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، والأستاذ محمد علاء الرئيس التنفيذي لشركة شيزلونج، وإلى جانب مجموعة من ممثلي الوزارة والصحفيين.

وتتميز نسخة هذا العام المقامة تحت شعار ،#RunWithIt بطبيعة خاصة لكونه الحدث الرياضي الأول الذي يستهدف دعم المرضى النفسيين، وذلك بعد التفاعل الكبير من مختلف الفئات والجهات بصحة المواطن النفسية، ورفع الوعي عن أهمية متابعة تلك الأمراض.

صرح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة "يسعدني أن أعلن رسمياً عن إطلاق "ماراثون القاهرة" في نسخته هذا العام كأول ماراثون رسمي يحمل اسم عاصمة مصر، حيث ستعمل كافة قطاعات الوزارة بالتعاون مع شركاء القطاع الخاص المنظمين للحدث على استدامته في الأعوام القادمة. ويأتي دعم وزارة الشباب والرياضة لهذا الحدث في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير فرص ممارسة الرياضة بدون قيود أو عقبات لجميع المصريين. ونسعى في وزارة الشباب والرياضة بشكل دائم على بحث سبل دعم شركات قطاع الرياضة وتنميتها لتقوم بدورها في الترويج للسياحة الرياضية في مختلف أنحاء مصر بكافة أنواع الرياضات.

وأعرب عمرو منسي رئيس مجلس إدارة شركة ievents ، عن شكره وتقديره للدعم الكبير الذي قامت به وزارة الشباب والرياضة من أجل نشر الوعي عن أهمية الصحة النفسية وتعريف المصريين بمبادئ الحفاظ عليها. وأضاف أن نجاح المارثون لم يقتصر فقط على التغلب على التحدي التنظيمي في شوارع مصر الجديدة، بل امتد لتنظيم الماراثون بالتوافق مع معايير السباقات الدولية من هذا المستوى الضخم.

وأضاف: "سعداء بتعاوننا مع شركة Cairo Runners حيث أننا لن نكتفي فقط بالماراثون على المستوى المحلي ولكن نتطلع إلى نقله إلى مستوى أكبر ليصبح دوليا، فنحن نبني ماراثونًا سيصبح عالميًا في المستقبل. ولهذا السبب اخترنا التعاون مع شركة Cairo Runners هذا العام لتشاركنا هذه الرؤية لنقل الماراثون إلى مستوى أعلى "

وأوضح ابراهيم صفوت، مؤسس Cairo Runners أن "ماراثون القاهرة ليس فقط ماراثون جري للرياضة ولكنه مبادرة تدعو إلى التغيير وتدعم الدمج والتنوع المجتمعي، ولهذا السبب ننشر الوعي عن الصحة النفسية هذا العام" وأضاف: "ماراثون القاهرة يتولى كل عام قضية مختلفة لها أهمية وتأثير في المجتمع لتكون سبب للماراثون"

وأضاف: " فخور جدًا بعودة الماراثون مرة أخرى بعد عامين وسعيد بأن هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي تُغلق فيها شوارع حي مصر الجديدة تمامًا مما يُظهر جمال مصر الجديدة وأحيائها، وهذا ما يجعلني واثقًا من أن هذا الماراثون سيصل إلى مستوى دولي قريبًا جدًا مثلما ذكر عمرو منسي"

الجدير بالذكر أن الماراثون ينقسم إلى 5 فئات وهي، النصف ماراثون مسافة 21 كيلو متر، وسباق 10 كيلو متر، وسباق 5 كيلو متر، وسباق العائلات مسافة 2 كيلو متر، وسباق ذوي الهمم مسافة 2 كيلومتر. كما يساهم الماراثون في اظهار الجمال الحقيقي للقاهرة، وما تتميز به من تمازج الطرز المعمارية المتنوعة في حي مصر الجديدة ما بين الروماني والفرنسي والحديث

برعاية وزارة الشباب والرياضة وتحت شعار #RunWithIt ..شوارع مصر الجديدة تستقبل "مارثون القاهرة" لدعم الصحة النفسية 20 مايو المقبل

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة