JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الخبر المصري ترصد.. "فتحة" تقود المواطنين إلى الموت تحت القطار فى المخبز الآلي بسوهاج

 

الخبر المصري ترصد.. "فتحة" تقود المواطنين إلى الموت تحت القطار فى المخبز الآلي بسوهاج


سوهاج : حمدى صابر أحمد 


لحظات ويمر القطار.. قد تكون هى اللحظات الأخيرة فى حياة بعض العابرين.. يمسكون بالأيادى، كمن يتشبثون بالحياة، خوفاً من تلك اللحظة التى تلون فيها قضبان القطار، باللون الأحمر، فتتناثر الأشلاء، أو أن يكون القدر رحيماً فيكتفى باقتطاع أجزاء من أجسادهم تحت عجلات القطار، وبعدها يصبحون فقط أرقاما فى ضحايا القطارات، مجرد أرقام.


ولعل تكرار وتزايد الحوادث اليومية، التى تشهدها تلك المزلقانات المنتشرة فى العديد من الأحياء كان دافعاً رئيسياً وراء محاولة الخبر المصري» إلقاء الضوء على هذه الظاهرة التى راح ضحيتها المئات من المواطنين.


ورغم اتفاق العديد من المواطنين على أن التفكير فى إنشاء هذه المزلقانات كان نتيجة لرغبة واضحة من قبل المسؤولين فى توفير معابر آمنة لسائقى السيارات والمارة، على حد سواء، إلا أنها أصبحت، بحسب تأكيدات الأهالى، «معبراً للآخرة» لمن يحاول فقط مجرد التفكير فى استخدامها.


أمام مزلقان المخبز الآلي بسوهاج، الذى يطلق عليه الأهالى مصطلح «مزلقان الموت»، بسبب ما وصفوه بـ«معاناتهم المستمرة» من تكرار الحوادث عليه بشكل يومى، وقف شابان يستقلان دراجة بخارية، وينتظران بابتسامة مرور القطار ليعبرا الطريق، إلا أنه وفى حركة فجائية تدفع بهم تحت عجلات القطار وبعدها تتلون القضبان بدمائهم، ويصعب على رجال الإنقاذ حتى جمع الشلاء.


كثرة الحوادث دفعت الأهالى للمطالبة بتنفيذ مشروع وزارة النقل، وتحويل المزلقانات إلى العمل الالكترونى، بدلاً من اليدوى، الذى يتحكم فيه عنصر بشرى، فى ظل وجود «الشواديف» القديمة التى غلب عليها «الصدأ»، وسائقى السيارات، خاصة الأجرة منها، التى لا تلتزم بأوامر عامل التحويلة أو عسكرى المرور وتدخل فى سباق مع القطار قد يمر بسلام وقد يدفع الكثير أرواحهم مقابله.


ليست المزلقانات وحدها هى التى تقتل المصريين، فهناك عشرات الفتحات التى صنعها مواطنون بأنفسهم فى الأسوار التى تفصل الطرق عن السكة الحديد. عادة يلجأون إلى ذلك لاختصار المسافات، لكن النتيجة أحيانا أنهم يختصرون حياتهم.

الخبر المصري ترصد.. "فتحة" تقود المواطنين إلى الموت تحت القطار فى المخبز الآلي بسوهاج

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة